اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحث زيادة سعة هبوط وإقلاع الطائرات بدبي

بحث زيادة سعة هبوط وإقلاع الطائرات بدبي

دبي " المسلة " … كشف سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن مؤسسة مطارات دبي تبحث حاليا إمكانية تشغيل مدرجي مطار دبي في وقت واحد، لزيادة سعة هبوط وإقلاع الطائرات في المطار، بما يستوعب الحركة المتنامية عبر المطار، مشيرا إلى أن معدل الحركة يتراوح بين 30 إلى 32 طائرة في الساعة، وشروط السلامة تحدد مسافة بين 950 مترا إلى كليومتر بين المدرجين، وهو الأمر غير المتوفر في مدرجي مطار دبي. وأشار إلى أنه مع التطور التكنولوجي، يمكن استخدام المدرجين، وهو ما تبحث فيه مؤسسة مطارات دبي حاليا، لزيادة معدل الحركة إلى أكثر من 40 عملية إقلاع.

 

ونوه بأن التطور التكنولوجي، خفض الفرق بين الطائرة والأخرى من 20 ميلا إلى ميل واحد حاليا، ونفس الشيء متوقع في استخدام المدارج. ولفت السويدي إلى اتخاذ خطوات عملية بشأن التوطين في قطاع الطيران، والذي لا يتجاوز حاليا 2% بين حوالي 250 ألف موظف في قطاع الطيران بالدولة.
 
  
 
وأفاد بأن اللجنة العليا للتوطين في الطيران، وضعت مقترحات وجار بحث تنفيذها مع الشركات والهيئات العاملة في مجال الطيران.وذكر أن الهيئة حققت معدل توطين حاليا 100% على مستوى الإدارة، و30% في المراقبين الجويين، مشددا على أن التوطين لا يأتي على حساب الأمن والسلامة، لافتا إلى اعتماد الهيئة للميثاق الموحد لبيئة الطيران في الدولة.

المصدر : الاتحاد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled