اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يتابع خطة عمل المهرجان البحري بالمنطقة

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يتابع خطة عمل المهرجان البحري بالمنطقة

نوه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمكانة السياحية للمنطقة الشرقية, مؤكداً أهمية تضافر جهود الشركاء في تطوير وإنجاح التنمية السياحية وبرامجها طوال العام. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوم المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة المهندس عبد اللطيف البنيان , حيث أطلع على خطة عمل تنظيم المهرجان البحري للمنطقة الشرقية الذي سيقام خلال الفترة من 8-17/5/1434هـ الموافق 20-29/3/2013م في منتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية بالدمام.

 

وعبر المهندس البنيان عن شكره وتقديره لنائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه وجهوده المتواصلة, مثمنا الدعم الكبير الذي قدمه في تنمية وتطوير البرامج والأنشطة السياحية في المنطقة الشرقية.

 

وأوضح المهندس عبداللطيف البنيان أن الهيئة عقدت عدداً من ورش العمل مع الشركاء في المنطقة لمناقشة تحديد المهرجان السياحي الرئيس للمنطقة الشرقية, الذي يعكس هوية المنطقة وموروثها الثقافي والتراثي , وخرجت تلك الورش بأهمية إقامة مهرجان سياحي بحري توظف به المقومات السياحية المختلفة للمنطقة الشرقية, وبالأخص الأنماط الثقافية والتراثية , حيث ستوظف الهيئة أوجه دعمها المالي والفني للمهرجان.

 

وقد طورت الهيئة خطة عمل تنظيمية للمهرجان حسب الرؤية التي تضمنتها إستراتيجية تنمية السياحة بالمنطقة الشرقية بتطوير مهرجانات سياحية ثقافية وتراثية بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص, حيث تتضمن الرؤية والأهداف جعل سواحل المنطقة الشرقية من أهم المقاصد السياحية الثقافية والتراثية البحرية في المملكة, وجذب أكبر عدد من ممكن من الزوار والسياح للمنطقة.

 

ويتضمن المهرجان عددا من الفعاليات المتنوعة منها القرية التراثية للساحل الشرقي ورحلة النوخذة وسباق القوارب الشراعية التقليدية والعروض البحرية للفنون الشعبية والعروض المسرحية وكرنفال الساحل الشرقي. وبين البنيان أن الهيئة تعمل بشكل متواصل مع شركاءها في المنطقة من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة لتنظيم المهرجان ليكون بمشيئة الله أحد أهم المهرجانات الدولية القائمة في المملكة مستقبلا.

المصدر : اليوم السعودية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled