اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس «الطيران المدني»: إنجاز 40 % من مشروع مطار جدة الجديد

رئيس «الطيران المدني»: إنجاز 40 % من مشروع مطار جدة الجديد

جدة " المسلة " … أكد رئيس هيئة الطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله أن نسبة الإنجاز في مطار جدة الجديد وصلت إلى 40%، مشيرا إلى أن العمل يسير وفق ماخطط له، حيث سيتم الانتهاء من إنجاز المشروع في موعده المحدد من خلال تدعيمه بقوى عاملة إضافية بلغت حتى الآن 18500 ما بين عامل ومشرف موقع ومراقب وفني، إضافة إلى 1800 مهندس. وقال إن عدد الأيدي العاملة سيرتفع مع تقدم مراحل المشروع إلى 30 ألف عامل.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها لمشروع المطار الجديد أمس. وقال إن هناك تنسيقاً مع أمانة جدة لتحسين مدخل المطار الجنوبي بما يليق بمظهر المدينة حيث سيكون بمثابة البوابة للقادمين من مكة وجدة إلى داخل المطار، مبيناً أن الهيئة أخذت على عاتقها تطوير المنطقة المحيطة بالمطار والمحافظة على البيئة. وأكد أن الهيئة ماضية في تنفيذ برامج الإنشاء والتطوير الجذري لمطارت المملكة وتحديثها بما يخدم التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويواكب النمو المطرد في الحركة الجوية وحركة المسافرين في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لصناعة الطيران المدني في المملكة.

 

واطلع الأمير فهد خلال جولته التفقدية بمشروع المطار الجديد على سير العمل وما تم إنجازه من مراحل، كما تابع سير العمل في شبكة الطرق التي تنفذها الهيئة والمؤدية إلى المطار الجديد والتي تشكل واجهة ومداخل المطار وتصله بالنسيج العمراني لمدينة جدة ووصولا إلى ربطها بالطرق الرئيسة السريعة، حيث يبلغ مجموع أطوال هذه الشبكة من الطرق والكباري 36,5 كم تحتوي على جسور وكباري بطول 9,5 كم وأنفاق طرق للخدمات بطول 2,5 كم مما سيسهم في سرعة وانسيابية الحركة المرورية من وإلى المطار الجديد. وذكرت مصادر مطلعة في هيئة الطيران المدني لـ «الشرق» أن المرحلة الأولى من مشروع المطار الجديد تنتهي في 2014 بطاقة 30 مليون مسافر. وذكرت المصادر أن المشروع يتطلب وقتا ليكون على قدر التطلعات حيث روعي في تصميمه أحدث النماذج، كما أنه سيكون معلماً حضارياً لجدة، مشيرة إلى أن الهيئة حريصة على ذلك فالغرض منه ليس نقل المسافرين فحسب وإنما هو بمثابة بيئة جاذبة للاستثمارات ويوفر لمرتاديه ما يبحثون عنه من راحة ورفاهية.
 

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled