اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح المرحلة الثانية للاسعاف النهرى بالقاهرة الكبري

افتتاح المرحلة الثانية للاسعاف النهرى بالقاهرة الكبري

 

القاهرة " المسلة " … افتتح الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة والسكان يرافقه وزراء الانتاج الحربى والموارد المائية والرى ومحافظا القاهرة والجيزة الاثنين المرحلة الثانية من الاسعاف النهرى بالقاهرة الكبرى. يأتي ذلك فى إطار خطة تطوير الخدمات الاسعافية لاختصار زمن نقل المصابين فى ساعات الذروة والربط بين المستشفيات داخل القاهرة الكبرى.

وأكد وزير الصحة -فى تصريحات له عقب الافتتاح- أن خدمة الاسعاف تشهد حاليا نقلة كبيرة فى سرعة الاستجابة إلى نداء المريض.
وأضاف أنه يتم عمل تطوير لخدمات الطوارىء على الطرق السريعة, والمستهدف حاليا وجود سيارة اسعاف كل 20 كيلو مترا, معلنا أنه سيتم الدفع ب 250 سيارة إسعاف جديدة خلال العام الحالى والقادم لاستكمال الاسطول طبقا للمعدلات القياسية (سيارة لكل
25 ألف مواطن).

وبالنسبة لاستعدادت وزارة الصحة للذكرى الثانية لثورة 25 يناير قال الدكتور محمد مصطفى أنه سيتم الدفع بسيارات إسعاف فى كل أماكن التجمعات, لافتا إلى أن سيارات الاسعاف تعمل لصالح المواطن فقط. من جانبه قال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الاسعاف المصرية إن الاسعاف النهرى يهدف إلى الوصول بالخدمات الاسعافية إلى الاماكن التى لا تستطيع سيارات الاسعاف الوصول إليها مثل الجزر الممتدة داخل نهر النيل.

كما يهدف إلى توفير التغطية الاسعافية للمراكب والفنادق السياحية العائمة ومرتاديها من المصريين وغيرهم, والمشاركة فى التأمين الاسعافى للرياضات النيلية ,إلى جانب البحث عن البدائل فى توفير النقل الآمن للمصابين واختصار زمن الخدمة الاسعافية فى ظل الاضرابات والاختناقات المرورية الحالية. وأضاف سلطان أن هيئة الاسعاف حكومية غير هادفة للربح وهدفها الاساسى تحقيق التفوق فى خدمة الرعاية قبل دخول المريض الى المستشفى.

وأوضح أن الهيئة لديها اسطولا مكون من 2700 سيارة اسعاف موزعة على انحاء الجمهورية منهم 2038 سيارة حديثة مجهزة بالمعدات الحديثة للطوارىء. ولفت إلى أنه يتم حاليا دراسة عمل لانشات اسعاف بحرية لتغطية الاماكن السياحية مثل مدينة شرم الشيخ ومرسى علم والعين السخنة والساحل الشمالى والتى يزيد عدد مرتاديها عن 7 ملايين سنويا ويتم ايضا دراسة عمل لانشات اسعاف مجهزة بغرف معادلة الضغط استخدامها فى تأمين الرياضات البحرية والغوص.

وأوضح سلطان أن هيئة الاسعاف المصرية قامت بتشغيل الاسعاف النهرى على مرحلتين الاولى تم تشغيلها فى محافظات الوجه القبلى فى يوليو 2009 نظرا لانه يوجد بها نسبة عالية من السياحية النيلية والفنادق العائمة حيث تم توزيعها على ثلاثة مدن الاقصر واسنا واسوان بمعدل لانشان لكل منهم .
 

أما المرحلة الثانية والتى بدأ تشغيلها اليوم تشمل محافظات القاهرة الكبرى بمعدل 6 لانشات اسعاف نهرى. وبالنسبة لخدمات الاسعاف الجوى, أوضح رئيس هيئة الاسعاف المصرية أنه تم ادخال خدمات الاسعاف الجوى بادخال طائرتين هليكوبتر بالتنسيق مع القوات المسلحة. وأشار إلى أن هناك 70 حضانة متنقلة لنقل الاطفال حديثى الولادة بها جهاز تنفس صناعى وتم تدريب 200 من المسعفين تدريبا خاصا على وسائل نقل الاطفال حديثى الولادة وسيتم اضافة 20 حضانة هذا العام.

المصدر : ايجى نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled