اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطويات جديدة تعرّف الزائر بالمواقع الجاذبة سياحياً في عمّان

مطويات جديدة تعرّف الزائر بالمواقع الجاذبة سياحياً في عمّان

عمان " المسلة " … أعلن مشروع تطوير السياحة في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" عن اطلاقه ثلاث مطويات سياحية خاصة بعمّان، ليتم العمل على توزيعها في مختلف أنحاء المملكة، لإبراز الأماكن الجاذبة في العاصمة وإرشاد الزوار إليها. وتركز المطوية الأولى على المتاحف الموجودة في عمّان، والثانية تحتوي على المعارض الفنية، أما الثالثة فتتضمن جولة على الأقدام في أنحاء وسط البلد.

ويأتي ذلك في وقت يغفل فيه الزوار عند قدومهم إلى الأردن عن مدينة عمّان، وما فيها من منتجات سياحية تتراوح بين الثقافة والمأكولات المحلية والمواقع الجاذبة. فبدءاً من معارض الفنون والمتاحف المنتشرة في أنحاء المدينة إلى أحياء عمّان العريقة ومنطقة وسط البلد النابضة بالحياة، يمكن للسائح أن يمضي أياماً في استكشاف العاصمة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: "تتمتع عمّان بمزيج رائع بين القديم والحديث، ومن شأن هذه المطويات أن تعرض للزائر ما يمكن لعمّان أن تقدمه من أنشطة ثقافية فريدة مما سيسهم في إطالة مدة إقامة الزائر ليعيش تجربة التنوع الثقافي ومدينة عمّان النابضة بالحياة، ويسعدنا أن نتشارك مع مشروع تطوير السياحة في الأردن في توزيع هذه المطويات خلال معارض السياحة والسفر الدولية التي نشارك فيها".

وقال مدير مشروع تطوير السياحة في الأردن، إبراهيم الأسطة: "أصبحت الثقافة الغنية والعادات والتقاليد الفريدة للبلد حافزاً رئيسياً للسفر؛ إذ بات السياح يسعون لتجربة التاريخ والفنون المحلية والمأكولات الشعبية وأنماط الحياة المختلفة، وتقدم هذه المطويات للزوار عدداً من مواقع الجذب التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها في عمّان، ما سيسهم في إطالة مدة إقامة السائح في عمّان، وحتى الأردن ككل".
وبينت مساعدة مدير جاليري دار الأندى، سيرين الزغل، أن هذه المطويات أعدت بشكل جيد سواء من ناحية المحتوى والمعلومات المهمة والتصميم الفني وانتقاء الألوان، كما أنها ستعرّف المزيد من الزوار بنا، وبالتالي نتوقع أن تزداد أعداد زائري دار الأندى".

ويتم حالياً توزيع 150 ألف نسخة في المطارات والمطاعم والفنادق ووكالات السياحة والسفر ومراكز الزوار في المواقع الرئيسية، إضافة إلى أماكن أخرى يمكن للزوار الحصول عليها بكل يسر، وذلك بالتعاون بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة "ASEZA"، وهيئة تنشيط السياحة "JTB" وجمعية الفنادق الأردنية "JHA"، والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة "JITOA". وتقدم المطويات معلومات قيّمة حول مواقع وتجارب رائعة في عمّان، كما تبرز التنوع المتنامي في العاصمة الأردنية.

وتعرّف إحدى المطويات السياح بمنطقة وسط البد من خلال دليل ذاتي لجولة على الأقدام. وتعد منطقة وسط البلد التاريخية، التي تشكلت من سيل عمّان القديم مكاناً رائعاً يستطيع زائره الاستمتاع بالأسواق القديمة والمواقع التاريخية والمطاعم الشعبية. أما مطوية المتاحف فتعرض لمتاحف متعددة في عمّان، وما حولها وتحكي قصصاً مشوقة عن الأردن وتاريخه من الآثار والمسكوكات إلى الفلكلور الشعبي والسيارات الملكية وغير ذلك الكثير.

وبالنسبة للمطوية الثالثة فتسلط الضوء على المعارض الفنية التي تعكس المشهد الفني المزدهر في الأردن، وتتضمن مجموعة من المعارض الموجودة في عمّان تحتوي على أعمال فنانين محليين وعرب وعالميين. كما تدرج المطوية بعضاً من المطاعم التي تعرض أعمالاً فنية بشكل عفوي. وتهدف المطويات هذه لتسهيل وتلبية احتياجات السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم وتقديم فرصة لأصحاب المشروعات المحلية لتحقيق نمو وزيادة مبيعاتهم.

المصدر : العرب اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله