اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بورصة التركية تستقبل 50 ألف سعودى مع بداية اجازة نصف العام

 

بورصة التركية تستقبل 50 ألف سعودى مع بداية اجازة نصف العام

 

بورصة "المسلة" …. أكد حاكم ولاية بورصة التركية شهاب الدين هارقوت أن 50 ألف سائحاً سعودياً دخلوا مدينة بورصة خلال الإجازة الحالية فيما ينفق السياح العرب أكثر من الأوروبيين بستة أضعاف وهو ما يجعل السياح العرب فئة مستهدفة من قبل الجهات السياحية في بورصة.

 

وأضاف ل"الرياض" شهاب الدين أن ولاية بورصة تتجه لتنفيذ مشروع استثماري سياحي كبير من شأنه توفير الفرص للمستثمرين السعوديين والعرب ويشمل بناء مدينة للسياحة العلاجية بواسطة المياه الطبيعية حيث سيتم تمديد هذه المياه الساخنة إلى 23 فندقاً.

 

وقال إن الفئة العمرية التي تفوق السبعين في العالم يقدر عددهم وفقاً لإحصائيات حديثة بمليار نسمة وهم في حاجة إلى مثل هذا النوع من العلاج الطبيعي، مشيراً إلى عزم الحكومة التركية على استخراج المياه الساخنة وتحويلها كجهة سياحية واستثمار حقيقي يضاهي التجارب الدولية ويوفر للسياح العرب الوقت والمال.

 

وأشار إلى الانتهاء من تجديد 3 آبار جديدة من المياه الساخنة وحفر 11 بئرا جديدة وما زالت الولاية تبحث عن مواقع جديدة لاستخراج هذه المياه فيما يقدر حجم التدفق اليومي لهذا النوع العلاجي من المياه 300 متر مكعب في الثانية فيما سيتم رفع الكمية إلى 500 متر مكعب في الثانية.

 

وبيَّن شهاب الدين عزم الولاية لمواكبة هذا المشروع برفع عدد أسرة الفنادق في المدينة إلى 10 آلاف سرير فيما تم توصيل خدمة المياه الساخنة للفنادق التاريخية وفتح طرق جديدة للوصول إلى آبار المياه الساخنة بطول 18 كم مبيناً أن درجة حرارة هذه المياه تصل إلى 90 درجة.

 

وبين حاكم ولاية بورصة نية الحكومة لبناء قرية سياحية بمساحة 1000 هكتار يعمل فيها 5000 عامل تضم فنادق بعدد 670 سريرا بحيث يتم استهداف 10000 مسن ومسنة ممن يعانون من أمراض المفاصل والعظام، فيما سيتم تحويل المدينة بعد سنوات من الافتتاح إلى مدينة صحية تضم أكثر من 117 ألف سرير وتقدر قيمة إنشائها بنحو 50 مليون ريال.

 

وأوضح عزم ولايته رفع عدد السياح إلى 500 ألف سائح مع طرح مشروع استثماري كبير بشراكة مع هيئة السياحة العربية قيمته 30 مليون دولار لتأسيس شركة طيران خاصة لمدينة بورصة ستوفر الولاية منها 5 ملايين دولار و25 مليون عن طريق جذب استثمارات خارجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled