اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبو مذكور: انطلاق أول رحلة عمرة في 29 يناير

أبو مذكور: انطلاق أول رحلة عمرة في 29 يناير

غزة " المسلة " … قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور: إن أول رحلة سفر للأراضي الحجازية السعودية لأداء العمرة "ستنطلق من غزة عبر معبر رفح البري في التاسع والعشرين من يناير الحالي"، مشيراً إلى أنها ستضم 1000 معتمر، "إن لم توافق إدارة المعابر المصرية على زيادة 500 معتمر آخرين".

 

وأوضح أبو مذكور لـ"فلسطين": أن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع عقد أول من أمس بينَ وزارة الأوقاف وهيئة المعابر والحدود ممثلة برئيسها ماهر أبو صبحة، ووزارة الداخلية وأصحاب شركات العمرة، منوهاً إلى أن السفر للمعتمرين الفلسطينيين سيكون يوماً واحداً من كل أسبوع. وأضاف: "كانت هناك مطالب بالسماح للمعتمرين بالسفر يومين أسبوعياً، إلا أن الجميع توافق على أن يكون السفر يوم الاثنين أو الثلاثاء من كل اسبوع ابتداءً من 29 يناير".

 

ولفت إلى أن جميع شركات العمرة التي استوفت عقودها ولم تكن عليها خلافات مالية أو شكاوى من عملائها، "ستعمل بشكل طبيعي وستسير رحلاتها في مواعيد محددة، إلا أن الشركات التي لم تستوفِ الشروط وتأخرت في حل خلافاتها لن تغادر القطاع". وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اتهمت مساء أول من أمس، وزارة الأوقاف في حكومة رام الله بالمسؤولية عن إعاقة موسم العمرة وذلك باشتراطاتها المالية والأمنية الجديدة. وقالت الوزارة في بيان لها: إن "الذي تسبب بإعاقة انطلاق موسم العمرة لهذا العام لبضعة أيام هي وزارة الأوقاف برام الله من خلال الاشتراطات المالية والأمنية الجديدة التي وضعتها".

 

وذكرت أن الوزارة بالضفة طالبت شركات الحج والعمرة العاملة في القطاع بالتوقيع على مجموعة الأمور المالية إلى جانب مطالبتها بإرسال كشوفات بأسماء المعتمرين لرام الله لأخذ الموافقة الأمنية عليها قبل إرسالها للقنصلية للحصول على التأشيرات، مؤكدة أن هذا إجراء مرفوض منها ومن المواطنين.

المصدر : فلسطين أون لاين

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled