اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار هيثرو يحقق 70 مليون مسافر خلال عام 2012

 

مطار هيثرو يحقق 70 مليون مسافر خلال عام 2012

 

لندن "المسلة" …. اعلن اليوم ان مطار (هيثرو) اكبر المطارات البريطانية سجل رقما قياسيا في اعداد المسافرين خلال عام 2012 .

 

واظهر استطلاع للرأي انه سافر عبر المطار خلال عام 2012 زهاء 70 مليون شخص وهو ما يعتبر اكثر من عام 2011 بنسبة 9ر0 بالمئة كما ان عدد الطائرات التي دخلت وخرجت منه بلغت 6ر75 بالمئة مقارنة ب 75ر2 بالمئة خلال 2011 .

 

وعزا الاستطلاع ارتفاع اعداد المسافرين بنسبة 2ر3 بالمئة الى حركة المرور في شمال الاطلسي والى وجود العديد من الرحلات الى البرازيل ونمو الطرق في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشرق آسيا حسب كونا.

 

كما ارتفعت حركة المرور الاوروبية بنسبة 5ر0 بالمئة فقط في حين انخفضت حركة المرور الافريقية بنسبة 7ر5 بالمئة والهندية الى 4ر3 بالمئة خلال العام الماضي وذلك اما بسبب تخفيض شركات الطيران او توقف خدماتها.

 

كما كانت هناك تباينات كبيرة مما يعكس الاوضاع الاقتصادية في كل من البرتغال وايطاليا واليونان واسبانيا الامر الذي ادى الى انخفاض رحلات الركاب الجماعية بنسبة 5ر4 بالمئة على مدار عام 2012 اما اليونان فكانت الدولة التي شهدت اكبر انخفاض بنسبة 3ر7 بالمئة تليها ايطاليا ب 8ر6 بالمئة.

 

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو كولن ماثيوز ان هذه الارقام تظهر ان المطار قدم خدمات لهذا العدد من المسافرين على الرغم من المناخ الاقتصادي الصعب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled