اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فلسطين تدين رفض الاحتلال حضورها رسميا في احتفالات الحج للطوائف المسيحية

 

فلسطين تدين رفض الاحتلال حضورها رسميا في احتفالات الحج للطوائف المسيحية

 

رام الله "المسلة" …. أدانت الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد، منع الاحتلال الإسرائيلي تمثيلا رسميا فلسطينيا في احتفالات الحج للطوائف المسيحية، التي تتبع التقويم الغربي لمكان عماد السيد المسيح عليه السلام على نهر الأردن.

وترأس الرئيس العام للآباء الفرنسيسكان في الشرق الأوسط الأب بيير باتيستا مراسم وطقوس زيارة ‘حج’ الطوائف المسيحية، بحضور عدد من قناصل الدول الأجنبية، وحجيج من مختلف أنحاء العالم، في ظل غياب قسري للعام الرابع عشر على التوالي للحضور الرسمي للسلطة الوطنية.

وأعرب الأب باتيستا خلال كلمته في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم إلى دير اللاتين وسط مدينة أريحا، عن تمنيه أن يعم السلام أرض السلام، وأن تنعم شعوب المنطقة بالسلام.

من جهته، نقل المحافظ ماجد الفتياني تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء طائفة اللاتين بهذه المناسبة. مشيرا إلى أن إسرائيل ترفض للعام الرابع عشر على التوالي، مشاركة رسمية للسلطة الوطنية في الاحتفالات والمراسم الدينية للطوائف المسيحية سواء الشرقية أو الغربية، التي تقام على نهر الأردن المقدس، في أوقات معلومة.

وقال الفتياني لـ وفا إن الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه موحد، ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس الحكيمة جاد بالوصول إلى سلام عادل ودولة مستقلة بالقدس الشريف عاصمة لها.

وأضاف راعي طائفة اللاتين في المحافظة الأب ماريو حدشيتي، ‘كنا نود أن يشاركنا الجميع فرحتنا بالأعياد، ولكن الظروف الخارجة عن إرادتنا منعت من اكتمال الفرحة، مشيدا بمتانة النسيج الاجتماع في فلسطين’.

وأدانت هيئة تنشيط السياحة في المحافظة التدخل الإسرائيلي المتعمد في ممارسة الشعائر الدينية المسيحية لأبناء شعبنا، وخرقها للاتفاقات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية الإسرائيلية- الفلسطينية المرحلية حول الضفة الغربية وقطاع غزة الموقع في واشنطن في الثامن والعشرين من أيلول 1995، الملحق الثالث بروتوكول، حول القضايا المدنية، المادة الثانية والثلاثين، الشؤون الدينية، البند الخامس تنص على: ‘خلال المناسبات الدينية التي تجري ثلاث مرات في العام، والمناسبات الخاصة التي يتم التنسيق بشأنها مع السلطات الإسرائيلي، فإن الجانب الفلسطيني سوف يملك الحق في الحج الديني إلى المغطس تحت العلم الفلسطيني، وسوف يتم توفير ممر آمن من منطقة أريحا إلى المغطس لهذا الهدف’.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled