اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطاع المطاعم والملاهي بلبنان يُشارك في حملة «السياحة» والحسم 50%

 

قطاع المطاعم والملاهي بلبنان يُشارك في حملة «السياحة» والحسم 50%

 

بيروت "المسلة" … أعلن الأمين العام لنقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري طوني رامي مشاركة القطاع في حملة وزارة السياحة «50 في المئة لمدة 50 يوماً» التي تبدأ من 8 كانون الثاني الجاري وتنتهي في 28 شباط المقبل.

وعزا رامي هذه المشاركة الى «تحريك الدورة الاقتصادية في قطاع المطاعم الذي تضرّر بفعل تراجع عدد السياح و«قانون منع التدخين» في الأماكن العامة والذي أدّى الى إقفال بعض المطاعم، وفي المقابل افتتاح مطاعم اخرى». واعتبر أن هذه المشاركة ستؤدي الى تحريك الاستثمار في مطاعمنا ولو ضمن ارباح معقولة، والى استقرار عمل اليد العاملة فيها».

وطلب رامي من المواطنين «الإقبال بكثافة على المطاعم للإفادة من هذه الحسومات التي تقدّمها المطاعم عبر صيغة يعتمدها كل مطعم من خلال المأكولات المتوفرة أو الفواكه المقدّمة مجاناً او من خلال تسعيرة معينة في اطار الحسومات المطبقة في لبنان».

وأكد لـ ليبانون فايلز ان «غالبية المطاعم الاساسية تشارك في هذه الحملة وفي مختلف المناطق اللبنانية»، آملاً ان تتحسن اوضاع قطاع المطاعم نتيجة هذه الحملة، «خصوصاً ان مؤشرات ايجابية لحظها القطاع خلال العشرة ايام الاخيرة من العام الماضي ولا سيما ليلة رأس السنة حيث اكتملت حجوزات المطاعم».

منع التدخين

ولفت إلى ان «الاجتماع مع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس كان ايجابيا ومثمرا بالنسبة الى موضوع «قانون منع التدخين»، كما أن أصداء اجتماع اللجنة منذ يومين برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كانت ايجابية ايضاً، خصوصا من قبل وزير السياحة»، آملاً ان «تتوصل هذه اللجنة الى إدخال تعديلات الى هذا القانون الذي أضرّ كثيراً بهذا القطاع».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled