اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأمير محمد بن ناصر: المهرجانات تهيئ جازان كواحدة من أهم الوجهات السياحية

الأمير محمد بن ناصر: المهرجانات تهيئ جازان كواحدة من أهم الوجهات السياحية

 

استعرض الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مع مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين بالمنطقة دور المهرجانات في تفعيل التنمية بالمنطقة، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية بقصر الإمارة الليلة قبل الماضية.واستعرض الأمير خلال كلمته المقومات السياحية المتميزة التي تزخر بها منطقة جازان، والتي باتت واحدة من أهم الوجهات السياحية بالمملكة، لافتا إلى الأثر الفاعل للمهرجانات السياحية التي تحفل بها المنطقة سنويا، والتي تشمل مهرجان جازان الشتوي، ومهرجان الحريد، ومهرجان المانجو، فضلا عن المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية.

واستعرضالآثار الإيجابية للمهرجانات في التعريف بمنطقة جازان وما تضمه من مواقع جذب سياحي، فضلا عن الفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرا إلى أهمية التكامل في المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة لتحقيق النمو الأمثل للمنطقة في مختلف الجوانب.
وأكد أهمية دور أبناء المنطقة في المشاركة التنموية الفاعلة عبر اللقاءات الشبابية والأعمال التطوعية وتقديم الآراء والمقترحات عبر المجالس المحلية بجميع المحافظات، وضرورة تكاتف الجميع لما فيه الخير لمنطقة جازان، مشيرا إلى أن مشروعات البنية التحتية تمضي في طريقها الصحيح عبر عمل مختلف الجهات الحكومية المعنية والتي تسير وفق خططها الموضوعة.

وكرم المشاركين في المهرجان الشتوي، ومهرجان الحريد والمانجو والجنادرية للعام الماضي. وتحدث وكيل إمارة منطقة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد، عن دور المجلس في تنظيم المهرجانات السياحية بالمنطقة انطلاقا من رؤية المجلس في أن تكون منطقة جازان وجهة سياحية متميزة، مؤكدا أن المجلس الذي يشرف على المهرجانات السياحية بالمنطقة نجح في تسويق مهرجان جازان الشتوي الذي أصبح يحقق تمويلا ذاتيا، فيما نجح المجلس في تسويق المنطقة سياحيا بمختلف المناطق.

وأشار إلى تأسيس صندوق التنمية السياحية وإيجاد حساب لكل محافظة من محافظات جازان، فضلا عن تنفيذ المشروعات السياحية المتميزة كمشروع القرية التراثية بكورنيش جازان الجنوبي، ومرسى الحافة، ومرسى الغدير، وقرية القصار الأثرية بفرسان.
حضر اللقاء الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مدير العلاقات الدولية بوزارة التجارة والصناعة، وفضيلة رئيس المحكمة الجزائية بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري، ومعالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، ووكيل الإمارة المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري.

المصدر : عكاظ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled