اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«مطار حمد الدولي» الاسم الرسمي للمرفأ الجوي الجديد

«مطار حمد الدولي» الاسم الرسمي للمرفأ الجوي الجديد

الدوحة " المسلة " … سيحمل مرفأ الدوحة الجديد المنوي تدشينه بالنصف الثاني من العام الحالي اسم مطار حمد الدولي، على ما ذكره أمس السيد عبدالعزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. جاء ذلك خلال احتفال أتبعه مؤتمر صحافي أقامته كل من قطر للبترول والخطوط الجوية القطرية و «شل» أمس بمناسبة تسيير أول طائرة تجارية يستخدم في تشغيلها وقود الغاز المسال.

وسيتم ضخ وقود الطائرات الممزوج مع وقود الطائرات التقليدي من قبل أكبر منشأة تحويل الغاز إلى سوائل في العالم «اللؤلوة لتحويل الغاز إلى سوائل» من مصفاة راس لفان إلى صهاريج الطائرات في المطار. واعتبر الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة «قطر للبترول»، هذا الإنجاز باللحظة التاريخية بالنسبة لقطر أن تكون هي مصدر أول وقود طيران يصادق عليه عالميا منذ عقدين.

وزاد «الغاز الطبيعي المضغوط هو بالأساس للسيارات، ولكننا ندرس استخدام هذه التقنية في الطائرات أيضا لما لها منافع على البيئة».
وصرح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الأخيرة ستقوم بتحويل كافة طائراتها لاستخدام الغاز المسال كوقود بديل للوقود التقليدي المستخدم حاليا، الذي سيعود بالنفع على شركات الطيران والمطارات والبلاد. وقال إنه تم إبلاغ شركات الطيران الأخرى بشأن استخدام الغاز المسال كوقود بديل لهم في طائراتهم، مؤكداً أن الوقود الجديد أصبح متوافرا في مطار الدوحة الدولي للشركات الراغبة بالتزود به للأغراض التجارية.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله