اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مسؤول: “الخطوط القطرية” و”طيران الخليج” قادرتان على تخطي الصعاب بالسعودية

 

مسؤول: "الخطوط القطرية" و"طيران الخليج" قادرتان على تخطي الصعاب بالسعودية

 

الدوحة "ادارة التحرير" …. قال مسؤول في هيئة الطيران المدني السعودي إن الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج قادرتان على التعاطي مع صعوبات ومتغيرات عمل الطيران وظروف سوق السعودية الداخلية والخارجية، ولديهما القدرة المالية لمواجهتها.

 

وفازت الشركتان مؤخرا برخصتين تخولهما العمل في سوق الطيران الداخلية السعودية.وذكر المصدر للعرب القطرية أن «الخطوط القطرية» معززة بدعم حكومي وشريك طيران اقتصادي آسيوي سوف يعمل في جوانب المساندة الفنية.

 

وفيما سبق قالت الهيئة السعودية إنها اختارت «القطرية» و «طيران الخليج» في المنافسة على رخص الملاحة المحلية في أعقاب تحليل العطاءات وتقييمها وفق 3 مراحل بمساعدة شركة (أس أتش آند إي الأميركية العالمية) التي تعدّ المستشار الفني للهيئة.

 

وتضمّنت منهجية تقييم الشركات المتنافسة المعايير والإجراءات المستخدمة عالميا، والتي تشمل توافق العرض مع وثيقة طلب العروض ومصلحة المسافرين في المملكة، وملاءمة استراتيجية الشركة التشغيلية للشبكة الداخلية والدولية بما يخدم الركاب المسافرين، وكذلك مقدرة الشركة على تحمّل أعباء التكاليف التشغيلية على المدى الطويل، ومدى واقعية التكاليف التشغيلية المقدّمة من قبل الشركات المتنافسة ومقارنتها بشركات طيران عالمية مماثلة لها منذ بداية التشغيل، وعناصر أخرى مثل أسطول الطائرات وعدد الرحلات الداخلية وغيرها من المعايير المعتمدة دوليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله