اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بمشاركة 350 عداء انطلاق فعاليات مهرجان ماراثون الأقصر الدولي 18يناير

بمشاركة 350 عداء انطلاق فعاليات مهرجان ماراثون الأقصر الدولي 18يناير

 

الاقصر " المسلة " … استعدت محافظة الأقصرلأنطلاق فاعليات ماراثون الأقصر الدولي التى تنطلق فجر الجمعة 18 يناير الجاري ، و يقام المهرجان هذا العام تحت رعاية هشام زعزوع وزير السياحة و الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر وبمشاركة هيئة تنشيط السياحة . يمتاز هذا المهرجان بأهمية خاصة نظرا لمشاركة عدد كبير من مختلفي دول العالم مما يسهم ذلك فى زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة .

 

يبدأ السباق صباحا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي وينتهي عند نقطة البداية لمسافة 42 ك على ثلاث مراحل ويشارك في المهرجان 350 عداء يمثلون 23 دولة ( اليابان –المانيا – فرنسا – ايطاليا – انجلترا – اسبانيا – السويد – والنرويج – والدنمارك – فلندا وكندا – وامريكا – واستراليا ) بالإضافة للوفود العربية والافريقية . كما يشارك أيضا السباقات الفرعية مثل الباتيناج ب 46 متسابق وذوى الاحتياجات الخاصة ب15 متسابق تقوم بدعمهم منظمة الصحة العالمية تحت شعار " حافظوا على اثار مصر" .

 

واعلن عزت سعد أن السباق يقام للعام العشرين على التوالي بمشاركة كافة الإدارات الخدمية التى ستعمل على دعم وتفعيل دور السياحة وخاصة السياحة الرياضية وتنوع المنتج السياحي وأشار إلى الاستعددات الكاملة للمحافظة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الهام بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتامين خط سير السباق فى بدايته حتى العودة لمنع وجود اى معوقات حتى الانتهاء من فاعليات السباق والوصول لمنصة التتويج .

 

و صرح اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة عن أقامة احتفالات ترحب للمشاركين تتضمن عروض ثقافية وشعبية بجانب مشاركة القطاع السياحي واصطاف تلاميذ المدارس بالإعلام على جانبى الطريق لتشجيع المتسابقين . وعلى جانبة أعلن جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولي عن مشاركة الاسطورة اليابانى كيامو بطل ابطال العالم وهو حاصل على ثلاث بطولات اولمبية ومنحتة اليابان لقب سفير فوق العادة وبمشاركة 150 متسابق يابانى فى هذة المسابقة الدولية الكبرى تحت شعار ( بنحب مصر ) كما يشارك ايضا الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على راس وفود من متسابقى المملكة العربية السعودية اشارة الى توافر الامن والامان بمصر بصفة عامة والاقصر بصفة خاصة .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled