اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يؤكد اهمية حصر المشاكل البيئية في منطقة الضليل بالاردن

 

وزير السياحة يؤكد اهمية حصر المشاكل البيئية في منطقة الضليل بالاردن

 

عمان "المسلة"…  اكد وزير السياحة والاثار ووزير البيئة نايف الفايز على اهمية متابعة ومراقبة الوعي البيئي في منطقة الضليل وتحديداً المشاكل البيئية التي تسببها المصانع الكيماوية ومزارع الابقار في المنطقة .

 

وقال الفايز خلال لقائه امس وفداً يمثل اهالي منطقة الحلابات/ لواء الضليل ، ان الوزارة معنية بتطبيق خطط تسوية الروى البيئية للمنشآت الصناعية وفق جدول زمني محدد للحرص على حل هذه المشاكل بالتعاون مع اهالي المنطقة واصحاب المنشآت الصناعية والمزارع .

 

واضاف لـ بترا ان الوزارة معنية بتنشيط الاستثمار شريطة عدم الاضرار بالوضع الصحي والبيئي ، مشيرا الى الشروع منذ مطلع الاسبوع المقبل بتسيير دوريات للشرطة البيئية في منطقة الحلابات لضبط المخالفين ، هذا الى جانب قيام لجان كشف ميداني من الوزارة لحصر المشاكل البيئية واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المنشآت المخالفة التي لم تلتزم بتطبيق خطة التسوية البيئية.

 

وطالب الفايز بأجراء دراسات تدقيق بيئي لبعض المنشآت الصناعية والزراعية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها حسب قانون حماية البيئة للعمل بالإجراءات التي تبدأ بالإنذار وصولاً الى الاغلاق التحفظي للمنشأة المخالفة .

 

واستمع الوزير بحضور امين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة ومدير الشرطة البيئية العميد المهندس أحمد الطعاني الى عرض قدمه ممثلو أهالي الحلابات تركز على المشاكل البيئية الناجمة عن بعض المنشآت الصناعية ومزارع الابقار .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled