اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إلغاء الاف الرحلات الجوية الامريكية بسبب عاصفة ثلجية

 

إلغاء الاف الرحلات الجوية الامريكية بسبب عاصفة ثلجية

واشنطن "المسلة"…. ضربت الولايات المتحدة مع حلول عيد الميلاد عاصفة قوية ترافقت مع تساقط ثلوج وجليد من خليج المكسيك الى منطقة البحيرات الكبرى ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص والغاء حوالى الفي رحلة جوية.

 

وعرقلت العاصفة مشاريع السفر لقضاء عطلة الميلاد بعدما صدرت تحذيرات للسكان تدعوهم الى ملازمة منازلهم بدلا من الخروج وتحدي الرياح العنيفة ودرجات الحرارة المتدنية.

 

وحذرت مصلحة الارصاد الجوية من "ظروف السفر الخطرة بسبب الثلج والجليد اللذين يغطيان الطرق"، منبهة الى ان ثقل الثلج على الاشجار والمنشآت الكهربائية قد يؤدي الى انقطاع التيار.

 

وحرم اكثر من 200 الف شخص من التيار الكهربائي فيما علق عشرات الاف المسافرين في مطارات في مختلف انحاء البلاد.

 

وتتوقع الارصاد الجوية ان تصل سماكة الثلج 46 سنتيمترا في شمال شرق البلاد، الذي يبدأ من ولاية نيويورك حتى ماين وحذرت من الجليد وعواصف رعدية قوية جدا وصولا الى كارولاينا الشمالية والجنوبية. ويمكن ان تبلغ سماكة الثلوج في منطقة الجبال الصخرية في غرب البلاد 30 سنتيمترا.

 

وبلغت سماكة الثلج في ايلينوي 47 سنتيمترا الاربعاء فيما تضرب العاصفة بقوة مناطق في بنسلفانيا.

 

واعلنت شرطة ولاية انديانا انها تلقت اتصالات لطلب المساعدة اثر وقوع 159 حادث سير في انديانابوليس.

 

وحتى مساء الاربعاء، تم الغاء حوالى 1500 رحلة جوية فيما تاجلت مواعيد 536 رحلة الثلاثاء بحسب شركة فلايت اوير التي تتيح متابعة الرحلات على موقعها.كما الغيت 276 رحلة الخميس.

 

وقال دانيال بايكر المسؤول في الشركة لـ  ا ف ب "نتوقع الغاء مزيد من الرحلات ومزيدا من التأخير" لا سيما بسبب الرياح القوية.

 

وارجأ الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة مباراة مساء الاربعاء في انديانابوليس فيما تضررت عشرات المنازل والمباني الثلاثاء بعدما افيد عن وقوع 34 عاصفة قوية في ولايات تكساس ولويزيانا والاباما ومسيسيبي.

 

واعلن حاكما مسيسيبي والاباما حالة الطوارىء في الولايتين.

وبقي اكثر من 200 الف شخص بدون التيار الكهربائي الاربعاء بعدما ضربت العاصفة خطوط الكهرباء في اركانساس ومسيسيبي وتكساس.

 

وقالت شركة الكهرباء المحلية انها استدعت فرقا من خارج هذه الولايات للمساعدة لكن الامر سيستغرق اسبوعا قبل التمكن من اعادة التيار الكهربائي.

 

واضافت ان "وضع الطرقات يجعل السفر والتنقل اكثر خطورة وبطئا".وتابعت "كما ان مخاطر سقوط اشجار يشكل تهديدا للفرق التي تعمل على اعادة التيار الكهربائي".

 

وقتل طفلان حين فقدت والدتهما السيطرة على سيارتها على طريق مجلدة في اركنساس يوم الميلاد كما اعلنت شرطة الولاية.

 

وقتل شخص اخر الاربعاء نتيجة العاصفة كما اعلنت ادارة حالة الطوارىء في اركنساس.واصيب العشرات في حوادث سير سببها الجليد في اوكلاهوما.وقتلت امرأتان في حوادث منفصفة في الولاية يوم الميلاد.

 

كما قتل رجل في ولاية لويزيانا حين سقطت شجرة على منزله في يوم الميلاد فيما قضى رجل في تكساس في ظروف مماثلة في هيوستون كما افادت وسائل اعلام محلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled