اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قتيلان واحد عشر جريحا في هبوط اضطراري لطائرة في بورما

قتيلان واحد عشر جريحا في هبوط اضطراري لطائرة في بورما

 

رانغون " المسلة " …  قتل شخصان وجرح 11 آخرون الثلاثاء خلال هبوط اضطراري في شرق بورما لطائرة تقوم برحلات داخلية وتقل 65 راكبا بينهم عدد كبير من السياح الاجانب، كما اعلنت شركة الطيران البورمية "ايرباغان". وقالت وزارة الاعلام البورمية ان بين الجرحى اربعة اجانب. واوضحت الشركة ان الطائرة وهي من نوع فوكر-100 حاولت الهبوط على بعد كيلومترات عن مطار هيبو قرب بحيرة اينلي التي تعد من الوجهات المفضلة للسياح. ولم تعرف ملابسات الحادث.

 

وقال مسؤول في الحكومة ان حريقا اندلع في احد محركات الطائرة عند اقترابها من مطار هيهو حوالى الساعة التاسعة (2,30 تغ). وكتبت "ايرباغان" في بيان وضعته على صفحتها على فيسبوك انه تم اجلاء الركاب لكن "احدهم لم يتجاوب مع النداء وعثر عليه ميتا في الطائرة ونحاول معرفة هويته". وقالت وزارة الاعلام ان الراكب الذي لقي مصرعه طفل في الحادية عشرة من عمره. اما القتيل الثاني فهو رجل كان على دراجة نارية صدمته الطائرة عند هبوطها.

 

وصرح مسؤول في الشركة لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته "بسبب الهبوط الاضطراري انشطر جسم الطائرة الى جزأين". واكدت مرشدة سياحية كانت موجودة في مكان الحادث ان النيران اتت بعد ذلك على قسم كبير من الطائرة. واضافت ان "محرك الطائرة كان مشتعلا والركاب كادوا يختنقون بالدخان".

 

وقال ناطق باسم الشركة يو مين او ان الطيارين اللذين كانا يقودان الطائرة بين الجرحى ونقلا الى المستشفى، بدون ان يوضح مدى خطورة اصابتهما. واضاف ان "اسباب الحادث لم تعرف بعد. وحدهما الطياران يعرفانها لكن لا يمكننا استجوابهما حاليا لانهما نقلا الى المستشفى". و"ايرباغان" هي واحدة من الشركات المخصصة للرحلات الداخلية في بورما التي تحاول الاستفادة من تحسن القطاع السياحي بعد عقود من حكم العسكر. ويملك هذه الشركة تاي زا احد رجال الاعمال الاثرياء ومعروف بقربه من السلطة الحاكمة منذ آذار/مارس 2011.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled