اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عرض توسعة مطار الكويت في مؤتمر بدبي

عرض توسعة مطار الكويت في مؤتمر بدبي

دبى " المسلة " … تستعرض الكويت خطط توسعة مطار الكويت الدولي خلال المشاركة في معرض ومؤتمر المطارات في الأسواق الناشئة والذي سيقام خلال الفترة من 30 31 من شهر يناير المقبل في فندق البستان روتانا بدبي. ويركز المؤتمر في دورته الحالية على أبرز المشاريع الكبرى في انشاء المطارات في الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا واوروبا الشرقية وروسيا والبلطيق.

 

وتشهد المطارات في الاسواق الناشئة طفرة كبيرة حيث قامت هذه المطارات بتخصيص 110 مليارات دولار لأعمال الإنشاء والتطوير. وقال فواز عبدالعزيز الفرح رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت: إن المشاركة في المؤتمر تستهدف استعراض خطط توسعة مطار الكويت الدولي والتي تبلغ تكلفتها 6 مليارات دولار سيتم تخصيص 3 مليارات منها لتطوير وتوسعة مبنى الرئيسي للركاب مع استخدام آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا لرفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي من 6 ملايين راكب الى 20 مليوناً.

 

وسيتم تخصيص 3 مليارات دولار لبناء وتطوير المدرج الرئيسي وبناء برج مراقبة حديث بالمطار وتزويده بأحدث الأجهزة المتطورة. وستساهم هذه الخطط التطويرية في جعل مطار الكويت مركزاً رئيسياً لخدمة الركاب وتقديم خدمات مثالية للشحن في المنطقة.وتنظم الحدث شركة اربيان ريتش وهي شركة عالمية متخصصة في تنظيم احداث في مجال الطيران والبيئة تتخذ من دبي مقراً لها.

 

وسيقام على هامش المؤتمر حفل جوائز اسواق المطارات الناشئة، وهو الحدث الأبرز والحفل الوحيد في مجال تكريم وتشجيع المطارات المنطقة. وتم اطلاق الجوائز بهدف إبراز الإنجازات التي تحققت لهذه المؤسسات والافراد في قطاع المطارات والطيران في الاسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وروسيا ورابطة الدول المستقلة والبلطيق.
 

المصدر : البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled