اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تخترق الأزمة العالمية بنمو 30%

سياحة دبي تخترق الأزمة العالمية بنمو 30%

دبي " المسلة " … اخترقت دبي خلال السنوات الأربع الماضية تبعات الازمة المالية العالمية بنمو 30% في عدد الزوار القادمين اليها مقارنة بسنوات الطفرة بين 2005 و 2008 . نجحت سياحة دبي في استقطاب نحو 35 مليون سائح في الفترة من 2009 إلى 2012 وهو ما يتجاوز عدد الزوار الذين دخلوا دبي خلال السنوات الاربع التي سبقت الأزمة المالية العالمية والذي تجاوز 27 مليون سائح، ونجحت دبي في استقطاب اكثر من 62 مليون سائح خلال 8 سنوات .

 

ويرجع العديد من الخبراء مواصلة نمو عدد السياح في دبي إلى مجموعة من العوامل منها توفر المنتج السياحي من فنادق ومنتجعات ومراكز تسوق القادر على استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح مع توفر العديد من الخيارات التي تتناسب مع السياح بمختلف فئاتهم .

 

وشكل عنصر الامن الذي امتازت به دبي على الرغم من وجودها في منطقة تشهد عدم استقار امني احد اهم عناصر الجذب السياحي في الفترة الاخيرة مع تفجر احداث الربيع العربي في وجهات سياحية اقليمية وهو ما جعل من دبي خياراً مثالياً أمام السياح من مختلف أنحاء العالم وتحديدا للعائلات والمجموعات السياحية .

 

وسهل وجود المنتج السياحي في دبي الحملات التسويقية التي تقوم بها الدائر مثل برج خليفة التي بات معلماً سياحياً عالمياً يشار له بالبنان، إضافة إلى دبي مول الذي يعتبر الاكبر في العالم وفندق ماريوت الأعلى في العالم ومترو دبي الاطول في العالم وغيرها من المعالم التي باتت مقصدا للزوار في السنوات الماضية .

 المصدر : دار الخليج
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled