اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“مترو دبي” يعمل على مدار الساعة خلال رأس السنة

"مترو دبي" يعمل على مدار الساعة خلال رأس السنة


«الطرق» أعدت خطة تشغيلية لاستيعاب الأعداد المتوقعة من المحتفلين

 

دبى " المسلة " … انتهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي من استعداداتها لتطبيق خطتها التشغيلية لوسائل النقل الجماعي وإدارة الحركة المرورية الخاصة بفعاليات الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، في منطقة دبي مول وبرج خليفة، من خلال تقديم خدمات خاصة للجمهور من مختلف شرائح المجتمع والزائرين والسائحين القادمين من مختلف دول العالم للاحتفال بهذه المناسبة في دبي، وسط أجواء رائعة تشهدها الدولة هذه الأيام، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

 

وقال رئيس فريق التعامل مع أنظمة المواصلات العامة والمترو ومركبات الأجرة خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية أحمد محمد الحمّادي، إن الإجراءات تشمل تشغيل المترو ‬24 ساعة ابتداء من السادسة صباحاً من تاريخ ‬31 ديسمبر حتى صباح اليوم التالي، الذي يصادف بداية يناير من العام الجديد. وتوقع أن ينقل المترو أكثر من ‬132 ألف راكب في ذلك اليوم، بزمن تقاطر يبلغ ‬2.5 دقيقة في ساعات الذروة، وثماني دقائق خلال الأوقات العادية.

 

وأضاف الحمّادي: «سيتم كذلك توفير ‬10 آلاف موقف إضافي باستخدام مواقف مركز دبي التجاري العالمي من خلال استغلال ‬2000 موقف من مواقف المركز التجاري، و8000 موقف من مواقف ميدان، وتركيب ‬20 لوحة إرشادية للاستدلال على مواقع المواقف الاضافية، وتوفير خطوط حافلات إضافية لنقل الركاب من المواقف إلى موقع الحدث، وتركيب ‬20 لوحة إرشادية لتوجيه المرور لاستخدام شبكة الطرق الداخلية في منطقة الخليج التجاري للوصول إلى شارع الشيخ زايد وشارع الخيل لتخفيف الضغط عن شارع المركز المالي، وإغلاق شارع البوليفارد في تمام السادسة مساء لتجنب حدوث تكدس للمركبات مع اقتراب موعد إطلاق الألعاب النارية، وإفساح المجال للمرور والخروج بسرعة بعد انتهاء الفعاليات، على أن يفتح مسرب واحد للطوارئ ومركبات الشرطة، وتوفير مداخل خاصة لكبار الزوار، ورواد المطاعم، وأصحاب الحجز المسبق، ومراقبة الإشارات الضوئية على شارع المركز المالي، والتحكم بها لضمان انسيابية الحركة المرورية في ساعات الذروة المختلفة، إضافة إلى تعيين ‬15 من أعضاء فريق تشغيل الخطة في الموقع للتنسيق مع الشرطة وشركة إعمار لضمان تنفيذ الخطة التشغيلية المقترحة وإجراء الإغلاقات المطلوبة، واستخدام الشاشات المتغيّرة DMS لتوجيه مستخدمي الطريق حال حدوث اختناقات مرورية أو عند امتلاء مواقف مول دبي.

 

كما سيتم تشغيل ‬40 حافلة مغذية لمحطات المترو والمواقف الإضافية على النحو التالي: ‬10 حافلات لمحطة برج خليفة، و‬10 حافلات لمحطة المركز المالي، و‬10 حافلات لمحطة الخليج التجاري، و6 حافلات من مواقف مركز دبي التجاري العالمي، و4 حافلات من مواقف ميدان إلى موقع الحدث. وسيتم تشغيل الحافلات ‬24 ساعة بالتزامن مع تشغيل المترو على تسعة خطوط، ومن المتوقع أن تنقل الحافلات المغذية ‬15 ألف راكب من خلال ‬370 رحلة.

 

وعن خدمات مركبات الأجرة في ليلة عطلة رأس السنة الميلادية، قال الحمّادي إن الهيئة خصصت مسارات خاصة لسير هذه المركبات لضمان توفير العدد الكافي منها بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى اعتماد مواقف إضافية لها. وتوقع الحمّادي أن تنقل سيارات الأجرة في ذلك اليوم ‬93 ألف راكب تقريباً من خلال أكثر من ‬53 ألف رحلة تقريباً. كما لفت إلى أن شركة إعمار ستوفر ‬24 موقعاً في منطقة برج خليفة لبيع بطاقات نول للجمهور، لتشجيعهم على استخدام وسائل النقل الجماعي.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled