Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توافد منقطع النظير للسواح الأجانب على مدينة تمنراست

توافد منقطع النظير للسواح الأجانب على مدينة تمنراست

تشهد مدينة تمنراست ومنذ مطلع الشهر الحالي إقبالا كبيرا للسواح من الدول الأوروبية خاصة فرنسا وألمانيا الراغبين في قضاء عطلة رأس السنة الميلادية بالهڤار بعدما برمجت الخطوط الجوية الجزائرية رحلات مباشرة من مطار باريس وبرلين إلى مطار تمنراست الدولي.

وبالمقارنة مع السنوات السابقة فان تدفق السواح مرتفع هذا الموسم بسبب عدم استقرار الأوضاع في كل من تونس ومصر، حيث فاق عددهم إلى غاية مطلع الأسبوع الحالي أكثر من 2100 سائح. وقد وفرت مديرية السياحة كل الإمكانات مع الوكالة السياحة الخاصة من اجل التكفل بالأفواج السياحية في أحسن الظروف.

 

وبهذه المناسبة سيتم تنظيم الصالون الوطني للصناعة التقليدية الصحراوية يوم 25 ديسمبر القادم وهو عبارة عن فضاء مفتوح للعرضين من جميع ولايات الوطن، حيث برمجت رحلات سياحية للوفود الأجنبية إلى أهم المعالم السياحية كقبر تينهنان، أم الطوارق والاسكرام، وهي منطقة جبلية تشهد أجمل شروق وغروب للشمس.

وفي إطار تشجيع السياحية الداخلية كشف مدير السياحة عن قرار الوزارة المعنية بتخفيض سعر تذكرة الرحلات الجوية بنسبة 50 بالمائة ابتداء من الشهر الحالي إلى غاية شهر افريل المقبل من والى جميع الولايات انطلاقا من ولايات الشمال في خطوة هامة الهدف منها تشجيع التبادل السياحي بين الشباب الجزائري خاصة ان المنطقة تحوي كنوز سياحية بحاجة فقط إلى سياسة محكمة للترويج السياحي مع تقديم كل التسهيلات للوكالات السياحية ورفع عدد هياكل الإيواء من خلال تشجيع الاستثمار الخاص.

 

ورغم الظروف الإقليمية خاصة إحداث شمال المالي لم يؤثر على عدد تدفق السياح هذا العام وهو ما يؤكد على نجاح الموسم السياحي بتضافر جهود الجميع. وقد زار العام الماضي أكثر من 9000 سائح أوروبي 60 بالمائة منهم فرنسيون مع غياب كلي للسياح العرب.

المصدر : الشروق اونلاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله