Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطر سوق واعد للسياحة الوافدة إلى دبي

تسهيلات كبيرة تنتظر الزوار.. نايف ابراهيم:


قطر سوق واعد للسياحة الوافدة إلى دبي

الدوحة " المسلة " … أكد نايف إبراهيم رئيس قسم إقليم أمريكا وكندا إدارة الترويج الخارجي والوفود في دائرة السياحة والتسويق التجاري في حكومة دبي أن قطر تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الزوار لمدينة دبي، مؤكدًا تركيز الإدارة للترويج بشكل عام لدبي في المنطقة الخليجية، جاء ذلك خلال جولة إدارة السياحة والترويج التجاري في قطر ضمن جولة خليجية شملت كلاً من البحرين والكويت وقطر خلال الفترة من 13 إلى 17 من ديسمبر الحالي للترويج لعوامل الجذب السياحي مساء أمس.

 

وقال: إن الدائرة تقوم بجولتين خلال العام إحداهما للترويج لفترة الصيف والأخرى لفصل الشتاء وفي كلا الحالتين فإن الدائرة تحط رحالها في قطر لأهمية السوق القطري بالنسبة للسياحة في دبي. وأشار إلى أن العديد من الفعاليات تروج لنفسها بحسب مواعيد انعقادها مثل مهرجان صيف دبي والذي قام بزيارة ترويجية لقطر الأسبوع الماضي. وقال: إن هنالك تعاوناً وثيقاً مع مكاتب السفريات في قطر لتقديم أفضل العروض لقضاء إجازة ممتعة في دبي على اختلاف الفترات الزمنية.

 

وقال: إن دبي تلعب دورًا كبيرًا في قطاع السياحة العربية وأن هنالك دولاً بدأت تظهر على الساحة وترتفع أسهمها في هذا المجال، مؤكدًا أن قطر تمشي على الدرب الصحيح وأنه في غضون أعوام قليلة ستكون من الوجهات السياحة المفضلة في المنطقة ومنافسًا كبيرًا.

 

وأضاف: إن هذه الزيارة تعتبر الأولى له لدولة قطر حيث تفاجأ بالمواقع السياحية والأماكن التي يمكن أن يكتشفها الزوار خلال زيارتهم لقطر مثل سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي ومراكز التسوق المنتشرة في الدولة، مشيرًا إلى أن دبي تسعى إلى توسعة نشاطاتها وإضافة فعاليات جديدة للموجودة حاليًا حتى تتسنى لها المنافسة مع الدول الأخرى.

 

وأشار إلى أن السياحة البحرية من أهم السياحات الموجودة في دبي حاليًا، حيث أشار إلى أن دبي تعد الأولى في المنطقة في هذا المجال منوهًا إلى أن الإقبال على هذا النوع كبير جدًا . وحول المنافسة في داخل الإمارات العربية المتحدة أوضح إبراهيم إلى أن الإمارات تكمل بعضها وليست منافسة لبعضها حيث تخدم في النهاية مصلحة الزوار والمصلحة العامة لقطاع السياحة.

 

وفيما يتعلق بالأسعار قال: إن دائرة السياحة والتسويق التجاري ليس لها أي سلطة على الأسعار وإنما يتم تحديد الأسعار بناء على العرض والطلب، مشيرًا إلى أن هنالك دراسات لم تتم الموافقة عليها بعد لإدخال تصنيف جديد إلى التصنيفات الموجودة حالياً لتشمل الفئة الذهبية والفضية والبرونزية لقطاع الفنادق. ويشارك في الورشة التي أقيمت مساء أمس ضمن وفد الدائرة 19 مشاركاً من القطاع السياحي بالإمارة من منشآت فندقية وشركات سياحية ويمثل الدائرة فيها نايف إبراهيم رئيس قسم إقليم أمريكا وكندا بإدارة الترويج الخارجي والوفود .
 

المصدر : الراية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله