اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المدير العام للطيران : العام القادم سيتم توقيع عقد إنشاء المطار الجديد بالكويت

المدير العام للطيران : العام القادم سيتم توقيع عقد إنشاء المطار الجديد بالكويت

 

قال نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس نبيل الزامل على هامش الاجتماع الـ 12 لمجلس المتابعة الإقليمي بالمنظمة الدولية للطيران المدني امس بأنه سوف يتم توقيع عقدا جديدا لإنشاء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي بداية العام المقبل على ان يتم الانتهاء منه ويبدأ عملياته التشغيلية رسميا في الربع الرابع من عام 2016 او بداية عام 2017.

 

«يوأوضح بان تم حاليا تنفيذ مشروعين الأول انشاء مبنى للركاب بطاقة كبيرة تصل الى 13 مليون مسافر وتقوم وزارة الأشغال بتنفيذ هذا المشروع بينما يتمثل المشروع الثاني في انشاء المقر الرئيسي للادارة العامة للطيران المدني وهو قيد التنفيذ من قبل مهندسي الادارة».

 

وفيما يخص عمليات الشحن الجوي أفاد الزامل كما نقلت "الأنباء" بأن زيادتها على المستوى العالمي لم تكن كبيرة بقدر زيادة أعداد المسافرين «وقد تمكن الطيران المدني من مواكبة هذه الزيادة في عمليات الشحن عبر المرافق الحالية الموجودة في المطار». واضاف انه لمواكبة الزيادة المستقبلية المتوقعة في عمليات الشحن الجوي يجري حاليا تنفيذ مشروع مدينة الشحن الجوي حيث تم انشاء المواقف لهذه المدينة متوقعا الانتهاء منها خلال سنة بعدد من المواقف قادر على استيعاب أي زيادة في عمليات الشحن.

 

المصدر: مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled