اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقابات عمال شركة طيران أيبيريا الإسبانية يلغون الاضراب

 

نقابات عمال شركة طيران أيبيريا الإسبانية يلغون الاضراب

 

مدريد "المسلة" … قررت نقابات عمال شركة أيبيريا أكبر شركات الطيران في إسبانيا اليوم إلغاء خطط الإضراب وذلك بعد موافقة إدارة الشركة على إعادة التفاوض معها بشأن مستقبلها.

 

وكانت النقابات تعتزم الإضراب احتجاجا على خطط إعادة الهيكلة والتي تشمل تسريح 4500 عامل بعد اندماجها مع شركة بريتش إيروايز البريطانية. ويمثل الخفض المقترح حوالي 25 بالمائة من قوة العمل في شركة أيبيريا.

 

كما تعتزم الشركة خفض حجم أسطولها الجوي بمقدار الربع وخفض عدد خطوط الطيران التي تعمل عليها بنسبة 15 بالمائة في إطار خطة إعادة الهيكلة.

 

وذكرت إدارة أيبيريا اليوم أن أغلب الذين سيتم الاستغناء عنهم سيحصلون على تقاعد مبكر مشيرة إلى أن خطة إعادة الهيكلة ستنفذ على مدى 5 وليس 3 سنوات وأنها ستحتفظ بعمليات الصيانة وخدمات المناولة ولن تستعين بشركات أخرى لتنفيذها بنظام التعهيد.

 

وكانت النقابات في الشركة الإسبانية تعتزم تنظيم إضراب عن العمل خلال فترة عطلات عيد الميلاد لكنها أعلنت الأسبوع الماضي إلغاءه.

 

وكانت أيبيريا قد سجلت خسائر قياسية قدرها 262 مليون يورو 340 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي وتشمل خطتها الجديدة التركيز على الخطوط الأكثر ربحية بين أوروبا وأمريكا الشمالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled