اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

17% من المسافرين عبر مطار أبوظبي يستفيدون من الخدمة الذاتية

17% من المسافرين عبر مطار أبوظبي يستفيدون من الخدمة الذاتية

 

أبوظبى " المسلة " …  تشهد إجراءات الدخول باستخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية في مطار أبوظبي الدولي زيادة كبيرة وفقاً للاستقصاء السنوي السابع لشركة سيتا بالتعاون مع مجلة ايه تي دبليو عن الخدمة الذاتية للمسافرين. ووفقاً لنتائج عام 2012، فإن 17% من المسافرين ممن شملهم الاستقصاء في مطار أبوظبي أتموا إجراءات الدخول عبر تكنولوجيا الخدمة الذاتية؛ بزيادة بلغت ضعفي النسبة مقارنة بالعام الماضي والبالغة 9%.

 

ورغم ذلك مازالت المنطقة تحاول اللحاق بركب المناطق العالمية الأخرى. فعلى المستوى العالمي، تستخدم إجراءات الدخول عبر تكنولوجيا الخدمة الذاتية بواسطة 68% من المسافرين ، وفي مطارات أخرى جاءت نتيجة الاستقصاء بنسبة 85% في مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا.

 

ومن أسباب انخفاض استخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية في مطار أبوظبي التفضيل القوي للمعاملة الشخصية. فهناك مؤشرات تدل على أن المسافرين يرحبون بمزايا وتيسيرات تكنولوجيا الخدمة الذاتية. ووفقاً للإحصاءات، فإن نحو نصف المسافرين الذين شملهم الاستقصاء في المطار قد حجزوا تذاكرهم عبر الإنترنت بنسبة 46% مقارنةً بنسبة 35% في عام 2011، برغم أن الأغلبية (51%) ما تزال تفضل الحجز عبر شركات السياحة أو وكيل سفر.

 

مؤشرات:

 

وثمة مؤشرات قوية في الاستقصاء تؤكد على رغبة الكثير من المسافرين بالمنطقة في استخدام الخدمة الذاتية عبر الهواتف النقالة طوال مدة رحلتهم. وتؤكد الإحصاءات أن معظم المسافرين الذين شملهم الاستقصاء في أبوظبي (97%) اصطحبوا هواتفهم المحمولة، الا ان 49% منهم كانوا يمتلكون هواتف ذكية ، والتي تتيح لهم الوصول إلى تطبيقات وخدمات الهواتف النقالة المتعلقة بالسفر. وعلى وجه الخصوص، فقد أبدى (82%) من المسافرين في مطار أبوظبي اهتماماً بتلقي تحديثات عن رحلات الطيران و(80%) بالقيام بعمليات بحث عن رحلات الطيران، إلا أن (75%) منهم كانوا على استعداد الى حفظ مستندات برنامج الرحلة على هواتفهم و(71%) الى استخدام تذاكر الصعود المحفوظة على الهواتف النقالة.

 

تحول :

 

وقال هاني الأسعد، الرئيس الإقليمي لشركة سيتا في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: يسلط الاستقصاء الضوء على التحول الثقافي في المنطقة من خلال اتجاهات المسافرين إلى استخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية التي تشهد تغيرات سريعة. كما تشهد إجراءات الدخول عبر الخدمة الذاتية وحجز التذاكر عبر الإنترنت نمواً سريعاً، وهذه هي البداية فحسب. وتتعامل شركة سيتا مع المطارات وشركات الطيران باستخدام تكنولوجيا متقدمة في مجال الأجهزة النقالة، مثل تكنولوجيا اتصالات المجال القريب (لإتاحة وظائف الخدمة الذاتية للمسافرين على هواتفهم الذكية في كل مرحلة من مراحل الرحلة."
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled