اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اسبانيا تستضيف امسية ثقافية بمناسبة اليوم العربي للغة العربية

 

اسبانيا تستضيف امسية ثقافية بمناسبة اليوم العربي للغة العربية

 

مدريد "المسلة" ….  تقيم جمعية النساء الدبلوماسيات العربيات في اسبانيا امسية ثقافية يوم الثلاثاء المقبل احتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

ويشارك في الامسية التي تستضيفها مؤسسة (البيت العربي) في مدريد تحت عنوان (القنطرة .. الاحتفال باللغة العربية في اسبانيا) عدد من الاساتذة والاكاديمين المتخصصين باللغة العربية للحديث عن اسهاماتها في اغناء الثقافة الاسبانية وتشكيل هويتها لتكون بذلك همزة وصل بين الثقافتين.

 

وسيتم القاء نثرات من الشعر الاندلسي باللغتين العربية والاسبانية فيما سيتم ايضا فتح مساحة للحوار والنقاش حول الشعر الاندلسي وجمالية اللغة العربية التي تركت اثارها في اللغة الاسبانية وفي ثقافة المجتمع الاسباني الى جانب الحديث عن الزخارف العربية في الفن الاندلسي.

 

وكان المجلس التنفيذي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) اعلن يوم 18 يناير يوما عالميا للغة العربي وذلك في الدورة 190 للمجلس وهو اليوم الذي صدر فيه القرار 3190 للجمعية العامة للامم المتحدة بادخال اللغة العربة ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الامم المتحدة ولجانها الرئيسة في عام 1973.

 

وجاء في القرار الذي اقترحته كل من السعودية والمغرب ان المجلس التنفيذي لليونسكو "يدرك ما للغة العربية من دور وإسهام في حفظ ونشر حضارة الإنسان وثقافته" ويدرك ايضا ان اللغة العربية "هي لغة 22 عضوا من الدول الأعضاء في (يونسكو) وهي لغة رسمية في المنظمة ويتحدث بها ما يزيد عن 422 مليون عربي فيما يحتاج اليها اكثر من مليار ونصف من المسلمين".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled