Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

15 % نسبة استقاء معلومة السائح عن المملكة من خلال مكاتب وكلاء السياحة

76 % من مجموع السياح في المملكة يزورون المواقع الدينية

 

15 % نسبة استقاء معلومة السائح عن المملكة من خلال مكاتب وكلاء السياحة

 

عمان "ادارة التحرير" …. أوضح عدد من الخبراء في الشأن السياحي اهمية القطاع السياحي في المملكة مشيرين في الوقت ذاته الى اهمية توافر عناصر اساسية كمراكز جذب رئيسية لنمو وازدهار القطاع السياحي للدولة التي تتمثل اهمها في وجود عنصر الامن والامان في المنطقة ومدى تـأثيره في السياحة في الدولة.

واكدت دراسة استطلاعية احصائية قام بها عدد من الاكاديميين حول السياح القادمين الى المملكة حيث ان هناك ارتفاعا في النسبة المئوية لمدى تأثير توافر السلام في الدولة للسياح الى ما نسبته 89 بالمئة من مجموع من شملتهم الدراسة التي اشارت الى ان السلام يؤثر في السياحة بشكل مباشر، بينما يرى 11 بالمئة عدم التأثير المباشر لعنصر السلام في السياحة في المملكة حسب "العرب اليوم".

وبينت الدراسة اختلاف طبيعة الاقبال على المواقع السياحية خاصة مواقع الحج المسيحي في المملكة، فمنهم من يـأتي لهذه المواقع بشكل شخصي أو ضمن مجموعات سياحية في حين بعضهم يفضلون القدوم مع العائلة أو مع الأصدقاء، كما أن بعض السياح يأتون على شكل وفود رسمية، وقد اتضح من خلال نتائج الدراسة أن 38 بالمئة من السياح كانت زيارتهم ضمن الأصدقاء و 23 بالمئة ضمن العائلة و19 بالمئة ضمن المجموعات السياحية و17 بالمئة جاءوا كأفراد و 4 بالمئة كوفود رسمية.

وأوضحت الدراسة انها جـــــاءت لتظــــهر ايضا من خلال نتائجها أن مصادر الحصول على معلومات عن مواقع الحج المسيحي في الأردن جاءت من أكثر من مصدر حيث جاء في الترتيب الأول مصدر للحصول على المعلومات عن منطقة الدراسة عن طريق الكتاب المقدس بنسبة 30 بالمئة من مجموع السياح الذين شملتهم الدراسة، وفي الترتيب الثاني كان بوساطة الانترنت بنسبة 20 بالمئة وبالترتيب الثالث والاخير جاءت المكاتب السياحية كمصــدر لاســــتقاء المعلومـــــات عن المنطقة بنسبة 15 بالمئة.

ودعـت الدراسة الى ضرورة دعم المصادر الدينية في الحصول على بيانات عن مواقع الحج المسيحي في المملكة باعتبارها مصدر جذب رئيسي للسياحة الاجنبية والمحلية.

واوضحت الدراسة يتضح من خلال نتائج الدراسة أن الهدف الديني كان بالمرتبة الأولى بنسبة 76 بالمئة ويـأتي في الترتيب الثاني هدف الزيارة تاريخي بنسبة 15 بالمئة من مجموع مجتمع الدراسة، وجاء في الترتيب الثالث هدف الزيارة استجمامي بنسبة 9 بالمئة مما يؤكد النمط السياحي السائد في هذه المواقع القائم على أساس السياحة الدينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله