اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد يعتزم شراء 48 % فى كينجفيشر ايرلاينز الهندية

 

طيران الاتحاد يعتزم شراء 48 % فى كينجفيشر ايرلاينز الهندية

 

أبوظبى "المسلة" …. أفاد تقرير صحفي نشرته صحيفة مومباي ميرور امس بأن الاتحاد للطيران بصدد شراء 48%  في الناقلة الهندية كينجفيشر ايرلاينز التي تعاني من الديون بمقابل يزيد قليلا على 30 مليار روبية (550.3 مليون دولار).

 

وقالت الصحيفة إن إعلانا رسميا عن الصفقة قد يصدر قرب 18 ديسمبر وهو يوم عيد ميلاد رئيس الشركة فيجاي ماليا لكنها لم تذكر مصدر معلوماتها. وأحجمت كينجفيشر التي لم تقلع طائراتها منذ شهرين عن التعليق على التقرير. ولم ترد الاتحاد على الفور على بريد إلكتروني أرسلته رويترز.

 

وقالت الصحيفة إن الاتحاد للطيران ستشتري أولا 30% في ديسمبر ثم 18% إضافية بحلول أغسطس المقبل مضيفة أن الاتحاد وكينجفيشر رفضتا نفي أو تأكيد البيع.

 

وفي مواجهة منافسة محتدمة وتكاليف تشغيل مرتفعة تجري شركات الطيران الهندية محادثات لبيع حصص أقلية إلى مستثمرين أجانب. كانت تقارير سابقة أفادت بأن الاتحاد تتطلع إلى شراء حصة في جت ايروايز أكبر شركة طيران هندية من حيث إجمالي عدد المسافرين على رحلاتها. كانت كينجفيشر التي دشنها ماليا في 2005 ثاني أكبر شركة طيران هندية من حيث حصتها في السوق المحلية.

 

لكن الشركة واجهت صعوبات هذا العام في دفع الأجور ولم تسير أي رحلات منذ أوائل أكتوبر بسبب احتجاجات ومخاوف بشأن السلامة. وبحسب أحد التقديرات تبلغ ديون الشركة نحو 2.5 مليار دولار. وارتفعت أسهم كينجفيشر 4.7 بالمئة في أوائل معاملات أمس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله