اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ديوان العمارة يصميم مجمع متعدد الاستخدامات في السعودية

 

ديوان العمارة يصميم مجمع متعدد الاستخدامات في السعودية

 

القاهرة "المسلة" خاص …. أعلن مكتب ديوان العمارة للاستشارات الهندسية، أحد أكبر المكاتب الاستشارية في الشرق الأوسط والمصنف بالمركز 48 بين المكاتب المعمارية في العالم حسب مجلة Building Design   ، عن فوزه بعقد تصميم مشروع " البيت 57" متعدد الاستخدامات لصالح مجموعة البيت للتطوير العقاري، وهو مشروع فندقي وتجاري متكامل في موقع مهم من مدينة الخبر، على طول طريق الملك سعود المطل على متنزه الواجهة البحرية الخلابة لساحل مدينة الخبر. حيث سيتمتع المشروع بمجاورته لمشاريع عالمية أخرى متعددة الاستخدامات عند اكتمالها في 2015.

تعتبر شركة البيت إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعودية،  وبعد دراسة متأنية للعروض المتنافسة على مشروعها الأخير " البيت 57"، قررت شركة البيت اختيار مكتب ديوان العمارة للاستشارات المعمارية والهندسية اعتماداً على خبرته الواسعة وقدراته التصميمية في قطاع الضيافة، لتقديم أحدث منجزات شركة البيت في البيئة العمرانية لحد الآن.

 

يشغل مشروع " البيت 57" موقعاً تبلغ مساحته 40,000 متر مربع، بمساحة إجمالية للطوابق قدرها 500,000 متر مربع. ويتضمن المشروع مجمع متكامل يضم 9 أبراج، يتكون الواحد منها من 22 طابقاً، مع أبنية متعددة الاستخدام، من ضمنها فندقاً من فئة 5 نجوم، و1500 وحدات سكنية فاخرة مؤلفة من غرفتين، ثلاثة أو أربعة غرف نوم، وشقق بنتهاوس، ومساحات للمكاتب التجارية الفخمة ذات الدرجة الاولى من التشطيبات والديكورات الداخلية، بالإضافة إلى مركز تسوق يمتد على مساحة 25.000 متر مربع.

 

كما وقد تم رفع كامل كتلة المشروع على منصة من طابقين وقبو اضافة الى الطابق الأرضي لأستيعاب 2.500 سيارة، اضافة الى المرافق الأخرى التي تشمل غرفاً للسائقين ومساحات تخزين، وممرات خدمية لمركز التسوق والفندق. وحيث سيكون بأمكان السكان الاستمتاع ببرك السباحة وصالات اللياقة البدنية على سطح المبنى.

 

سيتم اعداد تصاميم المشروع وفق معايير بيئية عالية، من ناحية أنظمة إدارة الطاقة الفعالة في اوقات الذروة، والطاقة الاقتصادية في الاوقات الخاملة، وذلك لتزويد المشروع بطاقة مستدامة واقتصادية.

 

عن طريق التخطيط الدقيق لعملية اعداد التصاميم سيتم انجاز المشروع بعناية ترفع من كفاءة التنفيذ والتشغيل دون التأثير على جمالية ومكانة المشروع كعنوان فخم للرفاهية. حيث تتيح التصاميم الاستخدام الأمثل للمساحات، وتسمح بتوفير إطلالات مفتوحة على الأماكن المحيطة والواجهة البحرية للخليج العربي. بينما سيشكل مركز التسوق الضخم بما يحويه من حدائق نباتات طبيعية بين الأبراج السكنية مدخلا جذابا عند الطابق الأرضي، فضلا عن توفيره للمساحات الخارجية الترفيهية للسكان.

 

في هذا الصدد أشار المهندس عمار الأعسم، المدير التنفيذي لمكتب ديوان العمارة للاستشارات المعمارية والهندسية، قائلاً: "سيشكل التصميم الفريد لمشروع البيت 57 ، بهيئته العمرانية ووظائفه المتعددة واحداً من أهم المعالم العمرانية في المملكة. كما ونفتخر بالعمل مع شركة البيت على اعداد تصاميم هذا المشروع، الذي يحتوي على مزيج من المرافق الخدمية ذات المستوى العالمي، مع فضاءات سكنية حديثة توفر اسلوب حياة فاخر ومساحات خضراء صديقة للبيئة، كل ذلك إلى جانب فندق فخم. لذا يمكن لهذا المشروع ان يعتبر معياراً للعديد من التطورات المستقبلية في المنطقة".

 

على مدى أكثر من 30 عاماً من النجاح في المنطقة، يعتبر مكتب ديوان العمارة للاستشارات المعمارية والهندسية من الشركات المتميزة في تصميم أبنية مبتكرة في حداثتها وملهمة من حيث التصاميم والوظائف، ومناسبة للبيئة العمرانية المحلية.

تتوزع مكاتب ديوان حاليا في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والعراق، والهند، والفيليبين. حيث يعد مكتب ديوان العمارة للاستشارات المعمارية والهندسية واحداً من أكبر المكاتب الاستشارية في الإمارات العربية المتحدة، ويُصنف في المركز 48 من بين أهم 100 مكتب استشاري على مستوى العالم، من قبل مجلة Building Design.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled