اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عُمان تطلق مجموعة برامج إنمائية لتطويرالموانئ من أجل السياحة

 

عُمان تطلق مجموعة برامج إنمائية لتطويرالموانئ من أجل السياحة

 

مسقط "المسلة" …. أطلقت وزارة النقل والاتصالات العُمانية مجموعة برامج إنمائية خاصة بتطوير الموانئ العمانية، من بينها ميناء السلطان قابوس، حيث تم انشاء مبنى للسياح والمسافرين، كما تستكمل إعداد المخططات العامة والدراسات التفصيلية لمشروع تحويله إلى ميناء سياحي، وأنها تقوم حالياً بتنفيذ مشروع إنشاء رصيف المواد السائلة "ميثانول صلالة" بميناء صلالة ورصيف محطة البضائع العامة، وهو الذي يخدم صناعات المواد السائلة بالمنطقة الحرة وكذلك تجارة الاستيراد والتصدير عبر محطة البضائع العامة، ويعد إضافة اقتصادية لتنشيط الصناعات التحويلية وتنمية قطاع الخدمات والنقل وتوفير فرص عمل جديدة وجذب الاستثمارات وتشجيع القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ويجري حالياً إعداد الدراسات لإنشاء ثلاثة أرصفة جديدة بميناء صلالة بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما أشار التقرير الى ميناء صحار الصناعي الذي اعتبره من المشاريع الاستراتيجية، الى جانب الانتهاء مؤخراً من تنفيذ مشروع الجسر العلوي بمنطقة "الحد" والطريق المؤدي من الميناء إلى مصهر الألمنيوم، إضافة إلى تطوير ميناء شناص.

كما تم الانتهاء من إنشاء "حوض جاف" لصيانة وإصلاح السفن العملاقة الذي يعتبر الأول من نوعه بالسلطنة يشمل حوضين جافين بطول 410 أمتار مما سيساعد على إحداث حركة تجارية نشطة بالمنطقة الوسطى من السلطنة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled