Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة الأزمات باتحاد الغرف السياحية تعرب عن قلقها من التراشق السياسى

أكدت أن القطاع السياحى بلغ معاناته الذروة

 

لجنة الأزمات باتحاد الغرف السياحية تعرب عن قلقها من التراشق السياسى

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … أعربت لجنة الأزمات بالإتحاد العام للغرف السياحية عن قلقها الشديد الذى يجتاح القطاع السياحى بأثره بسبب حالة التراشق السياسى الحالية وعدم الاستقرار السياسى والدستورى والاجتماعى وبوادر الانقسام التى بدأت تظهر  بالشارع المصرى.

ناشدت  اللجنة فى إجتماعها بحضور أعضاء اللجنة وعدد من أعضاء الجمعيات العمومية للاتحاد والغرف السياحية – كافة القوى البدء فى حوار عاجل ومثمر حول مختلف القضايا وتغليب الصالح العام على المصالح الشخصية والحزبية، كما دعا الاتحاد كافة الجهات الحكومية والوطنية فتح حوار جاد ومثمر مع القطاع السياحى لبحث المشاكل التى تواجه القطاع والسعى لحلها.

أكدت اللجنة أن قطاع السياحة المنهك منذ عامين بلغت معاناته ذروتها مؤخرا وبشكل يهدد بالاضرار باستثمارات القطاع التى تزيد على 200 مليار جنيه والخوف من أن يمتد الضرر ليطال العمالة بالقطاع التى تزيد عن 4 ملايين عامل مباشر والبدء في تسريحها..ويبدوا أن حجم الاستثمارات والعمالة لم يكن كافيا لاقناع واضعى الدستور الجديد بوضع السياحة وحماية الاثار فى الدستور.

اكدت اللجنة أن الاتحاد المصرى للغرف السياحية هو الممثل الشرعي والقانونى الوحيد للقطاع السياحى وتنبثق منه لجنة الأزمات، و قررت اللجنة ان تظل فى حالة انعقاد دائم لمواجهة التطورات الحالية لحين اتخاذ القرار المناسب من الجمعيات العمومية للاتحاد والغرف السياحية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله