اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إمبابى: شبكة طيران داخلية جديدة بأسعار مخفضة

باستثمارات 75 مليون جنيه

 

إمبابى: شبكة طيران داخلية جديدة بأسعار مخفضة

 

القاهرة " المسلة " … قرر المهندس "سمير إمبابي" وزير الطيران المدني تشغيل شبكة طيران داخلي تبدأ يوم 20 من الشهر الجاري بأسعار منخفضة وتقدم تسهيلات لم تكن موجودة من قبل وإنشاء خطوط طيران جديدة بكافة المدن الرئيسية بمختلف المحافظات. وذلك بهدف تشجيع السياحة الداخلية وسهولة انتقال الأفراد والبضائع، وتبلغ تكلفتها الاستثمارية التعاقدية مع إحدى الشركات بقيمة 75مليون جنيه.

 

  وأضاف "إمبابي" في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه اليوم الأحد مع الدكتور "هشام قنديل" رئيس مجلس الوزراء أنه يجري حاليا إعادة إنشاء الصالة رقم 2 في مطار القاهرة الدولي بما يمكن من اضافة 7.5 مليون راكب سنويا للطاقة الاستيعابية لها مشيرا إلى أن مشروعات التطوير في المطارات تجري على قدم وساق.

 

وكشف وزير الطيران عن أن سبتمبر القادم سوف يشهد  تطوير مطار الغردقة الدولي ليصبح ثالث مطار على مستوى أفريقيا بعد مطاري جوهانسبرج والقاهرة الدوليين وهو مايعني وجود مطارين بمصر هما الأكبر على مستوى افريقيا. وأضاف أنه استعرض مع رئيس الوزراء آخر مستجدات وزارة الطيران المدني والمشاريع الجديدة وتحسين الأوضاع القائمة فيها مشيرا الى وجود أكثر من مبشر  بالوزارة يهم الشارع المصري وسيكون له تأثير قوي على المتسهلك المصري، مضيفا أنه يجري التنسق حاليا مع وزراة السياحة لاستعدات أعياد الكريسامس.

 

وأشار إلى أنه لأول مرة تحقق مصر للطيران خلال الثلاثة شهور الماضية هامش ربح ملحوظ والبدء في تسديد التزامتها، موضحا أنه تم مناقشة موضوع مدينة المطار الجديدة والمنطقة المحيطة به مؤكدا أن الدراسات الخاصة بالمشروع سيتم الانتهاء منها خلال الشهر الجاري وسيتم طرح المشروع على مستوى عالمي، كما أنه تقرر عرض صالة 4 الموجودة بالمطار للاستثمار.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله