اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“الحج” تستعد للعمرة والتأشيرات وتحذر من التقصير

 "الحج" تستعد للعمرة والتأشيرات وتحذر من التقصير

 

الرياض " المسلة " …  يعكف وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حجار، هذه الأيام لعقد اجتماعات متتالية تضم كبار مسئولي الوزارة والجهات التابعة لها، وذلك استعدادا لموسم العمرة لهذا العام، والذي سيبدأ في مستهل شهر صفر 1434هـ.

 

وجندت الوزارة كافة إمكانياتها لمزيد من الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمعتمرين تحقيقا للتطلعات السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، في مقدمة تلك الخدمات البرنامج الإلكتروني الخاص بالعمرة، الذي يتم بموجبه متابعة الخدمات المقدمة للمعتمرين، حيث يرتبط بعدة جهات ذات العلاقة، مثل وزارة الحج ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية، ومن مهامه إصدار التأشيرات ومتابعة جميع تنقلات المعتمر ومقر سكنه ووسائل المواصلات وما يلزم من خدمات لمقارنتها مع عقود شركات ومؤسسات العمرة سواء من الداخل والخارج من خلال اللجان الرقابية المكلفة بذلك.

 

وهناك محاسبة شديدة على الشركات والمؤسسات المعنية في حالة أي قصور يقع للمعتمرين منذ قدومه إلى الأراضي المقدسة، وحتى مغارته إلى بلاده سالما غانما إن شاء الله. وتعمل الوزارة هذا العام على إلزام الوكلاء من الخارج بتثبيت ملصق يتضمن أبرز عناصر حزم الخدمات على جواز سفر المعتمر، بحيث يكون المعتمر على بينة من هذه الخدمات التي يتم التعاقد بموجبها وضرورة الوفاء بها بدون أدنى نقص.

 

وكان وزير الحج، قد عقد اجتماعا مع قيادي الوزارة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة التي تم تركيبها في مختلف مواقع الوزارة وشارك في الاجتماعات وكلاء الوزارة ومدراء العموم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة. وتخلل الاجتماع عرض من أحد بيوت الخبرة المتخصصة حول تطوير أداء قطاعات الوزارة المعنية بشؤون الحج والعمرة والشؤون المالية والإدارية وتقنية المعلومات والتدريب والتطوير والشؤون القانونية وغيرها.

 

وتخلل الاجتماع مداخلات من المشاركين في مختلف المواقع المشار إليها وأثبتت الدائرة التلفزيونية المغلقة كفاءة عالية في تحقيق هدفها بتواصل المسئولين مع بعضهم البعض ومع الوزير وهم في مواقعهم، مما يوفر الوقت والجهد ويحقق سرعة التواصل واستمرارية وتمثل هذه الدائرة المغلقة إحدى النقلات النوعية في التواصل الإداري التي يسعى معالي وزير الحج لتحقيقها للوزارة.
 

المصدر : باب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled