اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أحمد بن ثاني: مطار دبي يتعامل مع 100 مليون مسافر نهاية 2020

 

دبى "المسلة" ….. أكد اللواء أحمد بن ثاني مساعد القائد لشؤون المنافذ في شرطة دبي، أن التكنولوجيا والحلول الذكية تلعب دورا حاسما في تعزيز أمن المطارات خاصة في ظل النمو القياسي الذي تشهده حركة السفر حول العالم.

 

وقال اللواء بن ثاني: إن مطار دبي الدولي يعد من أفضل مطارات العالم في المجال الأمني نتيجة اعتماد أرقى التقنيات والتطبيقات للتعامل مع أكثر من 200 ألف مسافر يستخدمون المطار يومياً، مشيراً إلى أن معرض المطارات 2016 يتيح الفرصة للتعرف على أفضل الممارسات العالمية في المجالات الأمنية المختلفة بحسب البيان.

 

جاء ذلك على هامش زيارته للمعرض ظهر أمس، حيث جال على أبرز أجنحة الشركات المشاركة في المعرض واستمع مع مسؤوليها إلى شروحات مفصلة حول التقنيات المتطورة التي يعرضونها في المجال الأمني.

 

ويوجد في مطارات دبي أكثر من 10 آلاف كاميرا تتيح مراقبة كافة مرافق مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين التي يديرها ضباط وعناصر شرطة مطارات دبي.

 

وأضاف: «نقوم في الوقت الراهن بتقييم عدة تقنيات وحلول ذكية ضمن خطتنا الاستراتيجية للارتقاء الدائم بمعايير مطارات دبي الأمنية. وأود التأكيد على أن الحلول الذكية هي العنصر الحاسم لمواكبة النمو القياسي بأعداد المسافرين، حيث من المتوقع أن يتعامل مطار دبي الدولي مع 85 مليون مسافر بنهاية العام الجاري وأكثر من 100 مليون نهاية 2020».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله