Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نقابة الوكلاء تطالب بضمها لوزارة السياحة والاثار

 

من خلال تحديث الانظمة والقوانين

 

نقابة الوكلاء تطالب بضمها لوزارة السياحة والاثار

عمان "المسلة" … طالت نقابة اصحاب شركات وكلاء السياحة والسفر بضرورة العمل على تحديث الانظمة والقوانين المعمول بها في وزارة السياحة والاثار من اجل ضم النقابة تحت مظلة الوزارة.

وعرض ممثلوا القطاع حلال لقائهم مع وزير السياحة والاثار نايف الفايز يوم امس ابرز متطلبات قطاع مكاتب السياحة الوافدة وخاصة تلك المتعلقة بقانون السياحة ودعم الترويج السياحي للمملكة.

وقال نقيب اصحاب شركات وكلاء السياحة والسفر عماد ملحس لـ العرب اليوم : ان النقابة بحثت خلال لقاءها الوزير فكرة دعم السياحة خلال الفترة الحالية وتنشيط السياحة ودعمها من خلال الحملات الاعلامية، مبينا ان الاجتماع الذي ضم وزير السياحة وممثلي نقابة وكلاء السياحة الوافدة كان ايجابيا حيث اكد الفايز على اهمية دعم السياحة الوافدة.

وذكر عضو النقابة امين السر فادي ابو عريش، انه وخلال الاجتماع في وزارة السياحة والاثار تم اطلاع الوزير على الدور الذي تقوم به النقابة، وخاصة ضمن الحاجة الى توحيد المرجعيات تحت سقف فانوني واحد دون احداث لتجاوزات تؤثر على القطاع السياحي، والذي يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية في المملكة من حيث الايرادات.

واضاف ابو عريش، ان مصلحة النقابة تقتضي التعاون الكامل من قبل اصحاب مكاتب السياحة والسفر للعمل ضمن جسم سياحي يخدم القطاع ويحقق الاستدامة للقطاع .

وقال ابوعريش: ان وزير السياحة كان ايجابيا خلال اللقاء داعيا الى ضرورة التكاتف لحل المشاكل الموجودة في القطاع وبما يدعم استدامة التنمية للقطاع .

واوضح، ان النقابة طالبت خلال اجتماعها اشراكها بالاجتماعات الخاصة بالسياحة الوافدة كون النقابة ممثلة لاكبر عدد من السياحة الوافدة في المملكة .

عضو النقابة سليمان الحسنات قال ان اللقاء تضمن بحث مشاكل مكاتب السياحة الوافدة التي لا زالت تعاني من سطوت عدد من اصحاب مكاتب السياحة الوافدة على القطاع دون الاهتمام بالاغلبية العظمى من اصحاب المكاتب .

واكد الحسنات، ان النقابة ستكون مظلة لكافة العاملين ضمن مكاتب السياحة والسفر في كافة المحافظات لتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله