اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يستقبل أول باخرة سياحية يطلقها منظم السياحة الألمانى FTI

زعزوع يستقبل أول باخرة سياحية يطلقها منظم السياحة الألمانى FTI

القاهرة " المسلة " خاص … صرح هشام زعزوع وزير السياحة أن السوق الألمانية سوف تتبوأ المركز الثانى فى قائمة الدول الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر فى نهاية عام 2012 بعد أن كانت تحتل المرتبة الثالثة فى عام 2011، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع أثناء استقبال باخرة FTI Berlin (فى سفاجا) وهى وأول باخرة يطلقها منظم الرحلات الألمانى FTI الذى يٌعد أكبر منظم رحلات مصدر للسياحة الألمانية إلى مصر فى الوقت الحالى. وقد حضر الاستقبال محمد محمد كامل محافظ البحر الأحمر وناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة ومجموعة من منظمى الرحلات المتعاملة مع السوق الألمانية.

جدير بالذكر أن سعة الباخرة السياحية FTI Berlin 206 كابينة وتحمل على متنها حوالى 390 سائح ألمانى وقد بدأت رحلتها فى نوفمبر 2012 فى شرم الشيخ ثم سفاجا ثم العقبة ويتبعها العين السخنة ثم شرم الشيخ وسوف تستمر الرحلة حتى مارس 2013.

وقد أشار زعزوع خلال كلمته إلى التحسن الذى تشهده الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بوجه عام حيث ارتفع عدد السائحين إلى مصر ليصل إلى 5.9 مليون سائح خلال الفترة يناير / أكتوبر 2012 بزيادة قدرها 6,18 % عن ذات الفترة من عام 2011 ، وبصفة خاصة ارتفع عدد السائحين الوافدين من السوق الألمانية بنسبة 8,25% عن نفس الفترة، موضحا زيادة معدل إنفاق السائحين من 69 دولار فى اليوم فى عام 2011 إلى 75 دولار فى العام الحالى.

 

وأردف الوزير موضحا أنه قد تم الاتفاق مع  وزير الداخلية على أن يتم منح تأشيرات عند الوصول إلى مصر لركاب الباخرة وذلك على مدار الموسم الشتوى لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية. وأضاف زعزوع أنه جارى الآن التباحث مع شركة مصر للطيران لزيادة حجم الطائرات القادمة من الأسواق السياحية الرئيسية حتى يتسنى زيادة الأعداد القادمة من هذه الأسواق، مؤكدا على أن الطيران هو المفتاح لإنجاح منظومة السياحة.

 

كما أوضح زعزوع أنه قد طلب من وزير الآثار تأجيل تطبيق زيادة أسعار دخول المزارات نظرا لما لذلك من تأثير سلبى عند تطبيقه أثناء الموسم الشتوى الحالى. ومن جانبها أكدت مديرة شركة FTI  الألمانية أن الشركة تعتزم استمرار التعاون مع المقصد المصرى وزيادة الطاقة الناقلة فى عام 2013.

 

كما عقد زعزوع عدد من اللقاءات الإعلامية مع كل من راديو Multicult FM وجريدة Welt Express International والتليفزيون الألمانى. وقد أشار زعزوع خلال هذه اللقاءات إلى أن مصر بدأت بالفعل فى استعادة الحركة السياحية موضحا الإستراتيجية التى تنتهجها وزارة السياحة لتحقيق ذلك وعلى رأسها تنويع المنتج السياحى المصرى مشيرا إلى عودة السياحة النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان والإعداد لاستحداث نمط سياحى جديد هو السياحة الريفية بعد إتمام مشروع "قطار النوم" والذى سيتيح للسائح الاستمتاع بالحياة الريفية المصرية بالمدن التى سيمر بها القطار حيث سيتم إنشاء عدد من الفنادق الجيدة فى هذه المدن.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن منظم الرحلات FTI قام بمضاعفة سعة الطيران العارض المتوجهة لمصر خلال هذا الموسم وذلك من خلال زيادة عدد الطائرات لمدينة شرم الشيخ بواقع 6 طائرات كاملة من 6 مدن ألمانية فرانكفورت، ليبزج، كولون، ميونيخ، دوسلدورف، شتوتجارت.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled