اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز : لا يوجد ما يمنع زيارة السياح الإيرانيين للمملكة

 

الفايز : لا يوجد ما يمنع زيارة السياح الإيرانيين للمملكة

 

عمان "المسلة" …. أكد وزير السياحة والآثار وزير البيئة نايف حميدي الفايز انه لا يوجد ما يمنع استقبال السياح الايرانيين بالمطلق، وأن هناك أعدادا منهم تصل البلاد سنويا لغايات السياحة الدينية.

 

ولفت الفايز في تصريح خاص لـ»الدستور» الى أن الايرانيين من الجنسيات المقيدة التي تحتاج الى تأشيرة لزيارة الاردن، وهذا التحدي يواجه عددا من الجنسيات وليس الايرانية فقط، ولكن لا يوجد بالمطلق ما يمنع زيارتهم الى البلاد.

 

وردا على ما أثير عن طلب ايراني من الاردن بتقديم تسهيلات لمواطنيها مقابل تزويد الاردن بالنفط مجانا، اشار الفايز الى أنه لا معلومات رسمية بهذا الخصوص، وقال «بحسب معلوماتي انها معلومات اعلامية فحسب، ولا يمكن التعقيب على مسألة لم نبلغ بها رسميا كوزارة، اضافة الى انه لا يوجد بالاساس ما يمنع زيارة الايرانيين الى الاردن».

 

واشار الفايز الى ان موضوع الجنسيات المقيدة، وهي التي تحتاج لتأشيرة لزيارة الاردن، مسألة تتم دراستها باستمرار، وعملنا خلال الفترة الماضية على تقليل عدد هذه الجنسيات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ولكن بالمقابل هذا التحدي ايضا لا يمنع أصحاب هذه الجنسيات من زيارة الاردن، تحديدا للسياحة ونحن نرحب بالسياحة بكل اشكالها. وعن السياحة الايرانية اوضح الفايز ان اعداد الايرانيين الذين يزورون الاردن سنويا محصور في السياحة الدينية، وبنسب متواضعة حيث لا يسجلون أعدادا كبيرة او حتى مؤثرة على واقعنا السياحي.

 

وتناول الفايز الحديث عن اجتماع موسع عقد يوم الخميس الماضي تناول التحديات التي تواجه قطاع السياحة وكان من بين هذه التحديات موضوع الجنسيات المقيدة، مؤكدا أنها لا تشكل عقبة كبيرة»نظرا لكون وزارة الداخلية تقدم تسهيلات كبيرة بمنح التأشيرات السياحية وهناك آليات لديها لتسهيل مهمة السائح فنحن نرحب بالسياحة».

المصدر: الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله