Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملكية الأردنية تستكمل برنامج تحديث أسطولها متوسط المدى

 

الملكية الأردنية تستكمل برنامج تحديث أسطولها متوسط المدى 

عمان "المسلة" …. أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، أنها استكملت برنامج تحديث أسطولها متوسط المدى، وذلك بانضمام طائرة حديثة الصنع من طراز أيرباص 320 إلى الأسطول أمس، والتي أطلق عليها اسم مدينة (إربد).

 

وكانت الملكية الأردنية باشرت مع مطلع العام 2011 بتنفيذ برنامج لتحديث أسطول طائراتها من عائلة الايرباص 320 المخصصة لخدمة الخطوط متوسطة وقصيرة المدى، والذي في إطاره استبدلت خمس طائرات كانت عاملة في الأسطول من الطرازين ايرباص 320 وايرباص 321 بخمس طائرات حديثة الصنع من الطرازين ذاتهما، كما أضافت طائرتين من طراز ايرباص 320 بغية زيادة السعة المقعدية بما يتلاءم مع تنامي حجم الطلب على السفر مع الملكية الأردنية عاماً بعد آخر.

 

وأصبح أسطول الشركة متوسط المدى يضم الآن خمس عشرة طائرة من عائلة أيرباص 320؛ منها 4 طائرات 321 وسبع طائرات 320 وأربع طائرات 319؛ إذ تعد جميع الطائرات المذكورة حديثة الصنع وتتمتع بأعلى مواصفات الراحة التي تحقق للمسافرين مستوى متقدما من الرفاهية والمتعة خلال سفرهم.

 

وتهدف الملكية الأردنية من استبدال طائرات يتراوح عمرها التشغيلي بين خمس وست سنوات بأخرى حديثة الصنع، إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن هذه الطائرات والمحافظة على حداثة الأسطول؛ إذ يعد العمر التشغيلي لغالبية طائرات الملكية الأردنية حديثا جداً بالمقياس العالمي، ما يتيح للمسافرين مستوى أفضل من الخدمة ويوفر على الشركة الوقت والجهد والمال اللازم لعمليات الصيانة.

 

وتحتوي الطائرة الجديدة، التي انضمت أمس، على 136 مقعداً خصصت الملكية الأردنية ستة عشر مقعداً منها لدرجة رجال الأعمال كراون، لكن جميع مقاعد الطائرة توفر للمسافرين مستوى متطورا من الراحة؛ لا سيما مع وجود أنظمة الترفيه والتسلية وشاشات الفيديو الخاصة أمام جميع المسافرين، واختارت الشركة للطائرة المذكورة والطائرات الأخرى من العائلة نفسها أحد أكثر محركات الطائرات تطوراً في العالم من نوع V2500 الذي يتمتع بتقنيات فنية عالية الجودة وبأداء متميز من حيث الكفاءة والفاعلية والتوفير في استهلاك الوقود.

 

وعلى صعيد متصل، تعمل الملكية الأردنية حالياً على تهيئة جميع الظروف والمتطلبات الفنية اللازمة لإدخال الطائرات الأحدث والأكفأ في العالم من طراز بوينغ 787؛ دريم لاينر، التي ستخصصها لخدمة الخطوط بعيدة المدى؛ إذ من المنتظر أن تبدأ أول مجموعة من تلك الطائرات بالانضمام للأسطول اعتباراً من العام 2014 ويستمر دخولها على مدى أربعة أعوام لتحل محل الطائرات العاملة في الأسطول حالياً من الطرازين أيرباص 340 وأيرباص 330.

 

يُشار إلى أن الملكية الأردنية، وفي إطار جهودها التاريخية المتواصلة لتسويق الأردن سياحياً في الخارج، أطلقت على طائراتها أسماء المدن الأردنية والمواقع السياحية والأثرية الشهيرة في المملكة؛ إذ تشغل الشركة في الوقت الحاضر أسطولاً من 33 طائرة يخدم شبكة مكونة من نحو 60 وجهة عالمية مباشرة من عمان، فيما تستطيع نقل مسافريها بتذكرة سفر واحدة وأسعار منافسة الى أكثر من 850 محطة أخرى من خلال عضويتها في تحالف الطيران العالمي oneworld.

المصدر: الغد
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله