اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التأسيسية: نحن لانسلق الدستور..وكل مادة استغرقت 300 ساعة عمل

التأسيسية: نحن لانسلق الدستور..وكل مادة استغرقت 300 ساعة عمل

 

القاهرة " المسلة " … عقدت هيئة مكتب الجمعية التاسيسية للدستور الاثنين مؤتمرا صحفيا تحدثت فيه عما انجزته حتى الان وما تواجهه من مشاكل بعد انسحاب العديد من ممثلي القوى السياسية والكنائس المصرية. وقال الدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية التأسيسية للدستور ان الهدف من المؤتمر هو احاطة الشعب باخر ماتم من اعمال حتى الان.

وأضاف ان اسلوب عملنا كان قائما على عمل مكثف من لجان الجمعية لادخال اكبر قدر ممكن من اراء الشعب في مسودة الدستور منذ 12 يونيو 2012 ومنذ ذلك الوقت نعمل ليل نهار لكي ننجز هذه المسودة. وتابع اننا "نود ان نطمئن الشعب المصري اننا لانسلق الدستور واتمينا حتى الان 60 الف ساعة عمل فى انجاز المسودات وجلسات الاستماع وعمل الجهاز الاداري الضخم والخبراء الذين استعانت بهم الجمعية من الخارج".

واوضح انه بذلك تكون كل مادة استغرقت اكثر من 300 ساعة عمل من مناقشة وصياغة وتعديل ونكثف عملنا يوميا من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء واشار الى ان اخر مسودة للجمعية اعلنت فى 11 نوفمبر الحالى وهى مايجرى مناقشتها حاليا ورفض ماتردد عن ان الدستور يسلق فى خمسة ايام..وقال لاادرى من اين اتى هذا الكلام.

وقال اننا انتهينا حتى من 100 مادة وان مايثار انه على رقبتنا سيف خوفا من انتهاء المدة الدستورية للانتهاء من المسودة وهى خلال ستة اشهر منذ الاعلان عن تشكيلها غير صحيح ونحن حريصون على الانتهاء فى الموعد المحدد قبل 12 ديسمبر القادم لكى تنتهى مرحلة الاضطراب السياسي التى تمر بها مصر ولكن ليس عن طريق الاستعجال او السلق.

ودعا الدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية التأسيسية للدستور الشعب المصرى ان يتجاهل حالة اللغط الدائرة حاليا ويطلع على المسودة ويقرأها بعقله وقلبه لكى يرى انها لاتكرس ابدا للدولة الدينية كما يتردد…مؤكدا ان الاقوال المرسلة لاتساهم الا فى مزيد من الارباك.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled