اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤسس كيدزانيا العالمية : مصر سوق متنامية متعطشا للاستثمارات والابتكارات

 

مليون زائر فى افتتاح مدينة كيدزانيا القاهرة

 

مؤسس كيدزانيا العالمية : مصر سوق متنامية متعطشا للاستثمارات والابتكارات

 

القاهرة "المسلة" خاص …. توقع "خافير لوبيز" رئيس ومؤسس شركة "كيدزانيا" العالمية خلال زيارته القصيرة للقاهرة الأسبوع الماضى أن تحقق مدينة كيدزانيا القاهرة نجاحا كبيرا نظرا لأن لديها جميع مقومات النجاح بدءً من وجود سوق متنامية متعطشة للمزيد من الاستثمارات والابتكارات الجديدة التي ينبغى أن تدفع بنهضة اقتصادية وثقافية وتعليمية للبلاد وأيضا عدد السكان الهائل التى تحظى به وصولا الى الموقع الاستراتيجي للمدينة في القاهرة الجديدة.

ويرى "لوبيز" المكسيكي الأصل والبالغ من العمر 48 عاما،  أن القاهرة تعتبر من أكبر المدن في العالم وأنها من الاسواق الجيدة والواعدة لوجود ملايين السكان بها وخاصة الاطفال، لذلك ستكون مدينة "كيدزانيا" من المشروعات الهادفة والناجحة للغاية في مجال التعليم والترفيه للأطفال وخاصة في الوقت الحالى الذى تحتاج فيه البلاد الى نموذجا تعليميا فريدا ينمى مهارات الاطفال ويطور ويحسن من طرق التعليم.

وأكد لوبيز عدم وجود منافسة حقيقية في مجال التعليم الترفيهي أو الترفيه، وهذا يعد من أحد مقومات النجاح المتوقع لمدينة كيدزانيا في القاهرة حيث لا يوجد من ينافس في هذا المجال.

وأشار "لوبيز" الى فريق العمل المذهل القائم على تأسيس وتشغيل مدينة كيدزانيا القاهرة وهو من أهم الركائز الأساسية لنجاح المشروع، وقال أن فريق العمل بالقاهرة جميعهم لديهم حماسة شديدة حيال "كيدزانيا" مما سيدفع بالمدينة لتحقيق أداء مذهلا،بالإضافة إلى أن تصميم مدينة كيدزانيا القاهرة "رائعا" وسيكون جاذبا للغاية للأطفال.

وأوضح مؤسس "كيدزانيا" بأن المدينة تحظى بموقعا استراتيجيا في القاهرة الجديدة حيث انها ستكون جزء من "القاهرة"، وتقع داخل أكبر مركز تجارى فى القاهرة مما سيتيح للآباء و الأمهات أيضا الترفيه والتسوق وزيارة مدينة كيدزانيا مع أبناءهم.

وفيما يتعلق بمدى التقدم الذى احرزه المشروع حتى الآن، قال "لوبيز" أنه تم الانتهاء من تصميمات مدينة "كيدزانيا" القاهرة بنسبة  100% وأن أعمال البناء تسير على نحو سريع ، مشيرا الى تشوقه لأفتتاح المدينة فى شهر فبراير عام 2013.

ومن الجدير بالذكر أن "خافير لوبيز" كان مسؤولا تنفيذيا ناجحا بشركة "جنرال اليكتريك" العملاقة وجاءته فكرة إنشاء "كيدزانيا" من أحد أصدقائه الذى كان يرغب في تأسيس مركزا للعناية اليومية بالأطفال الذى يضم بعض المؤسسات الصغيرة مثل

مستشفى وبنك وسوبرماركت في مكان واحد ولكن تطورت هذه الفكرة لتصبح أكبر وأشمل لتعليم وترفيه الاطفال لتصل في النهاية الى تأسيس دولة عالمية تسمى "كيدزانيا".

جدير بالذكر أن لوبيز قد افتتح أول مدينة "كيدزانيا" في المكسيك فى عام 1999 وتعدى عدد زوارها 90% من المستهدف السنة الأولى بأجمالى 800ألف زائر، وقد ساهمت فى تعليم وترفيه نحو 8 ملايين زائر حتى نهاية العام السابق.

 

مدينة كيدزانيا® القاهرة تعد مركزاً تعليمياً ترفيهياً للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال في عمر ٤-١٤ سنة القيام بكل ما يمكن أن يرتأى لهم من أعمال الكبار، حيث يقومون بلعب الأدوار المختلفة من خلال محاكاتهم للأنشطة التقليدية التى يقوم بها "الكبار".

ولأنها مدينة تحاكى الواقع بمعني الكلمة، سيدخل الأطفال في تجربة ممتعة لعالمنا الواقعى، حيث سيمارس الأطفال الكثير من "الوظائف" المختلفة بالمدينة، كما سيتقاضون أجراً مقابل العمل كعامل فى مصنع، أو كطبيب، أو مهندس، أو صحفي، أو صاحب متجر، أو رجل إطفاء، أو غيرها من الوظائف. ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل سيقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل والتسوق أو الترفيه مستخدماً عملة مدينة كيدزانيا® "كيدزوس".

ومن المقرر افتتاح مدينة كيدزانيا® في القاهرة فى يناير 2013 في موقع استراتيجيً داخل مشروع كايرو فيستيفال سيتى، والتى ستمتد على مساحة  أكثر من 8,600 متر مربع من المساحات الإنشائية وعلى طابقين.

ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كيدزانيا القاهرة ما بين 750,000 ألفاً إلى  مليون زائر في العام الأول من افتتاحها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled