اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القاهرة تستضيف ندوة دولية حول النظرة الدينية للآثار الشهر المقبل

 

القاهرة تستضيف ندوة دولية حول النظرة الدينية للآثار الشهر المقبل

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … اعلن  محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، إن الوزارة ستعقد ندوة بالقاهرة خلال النصف الثانى من ديسمبر المقبل بالتنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الإسلامى، ردا على الأفكار والدعاوى التى تهاجم الآثار.

وتدور الندوة حول النظرة الدينية للتراث الـحضارى، ويشارك فيها كبار علماء الإسلام وخبراء الآثار بالدول الإسلامية والعربية، بالإضافة إلى علماء دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف بهدف صياغة بيان يوضح النظرة الإسلامية حول آثار الأجداد ونظرة الإسلام إليها باعتبارها تراثا حضاريا إنسانيا يجب الحفاظ عليه.

مشيرا الى إنه لا يعتد بأى فتوى غير صادرة من الجهات الرسمية فى الدولة والأزهر الشريف، محذرا من أن القانون سيطبق بكل حزم وشدة ضد أى شخص يحاول التعدى على الآثار التى يحميها القانون.

مؤكدا على أن الوزارة تنفذ خطة أمنية بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار لحماية كنوزنا الحضارية بجميع المحافظات فى مواجهة أى محاولة للإضرار بآثار مصر.

معربا عن ثقته الكاملة بشباب مصر وشعبها العظيم المتحضر والواعى بأهمية آثار بلاده، وهو الذى سوف يقف ضد الدعاوى الهدامة ويحمى تراثه الحضارى الذى هو ملك للبشرية والإنسانية كلها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled