اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبي للسياحة والثقافة تنظم ورش “فن الخط العربي” لطلاب كلية التقنية

 

أبوظبي للسياحة والثقافة تنظم ورش "فن الخط العربي" لطلاب كلية التقنية

أبوظبي "المسلة" …  نظم المرسم الحر التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ورش عمل حول " فن الخط العربي " استهدفت حوالي /100/ طالب في كليات التقنية العليا – بنين حيث ضمت كل ورشة/ 22 / طالبا واستمرت شهرين بمعدل ثلاث ساعات أسبوعيا.

 

تضمنت ورش العمل التي أشرف عليها الفنان والخطاط الإماراتي محمد مندي تعريفا بالخط العربي وجمالياته وتناولت أساليب فن وتصميم الكتابة بمختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية حيث يعتمد الخط العربي فنيا وجماليا على قواعد خاصة تنطلق من التناسب بين الخط والنقطة والدائرة.

 

ويقدم المرسم الحر دورات تدريبية وبرامج خاصة لتمكين الراغبين في إتقان مختلف الفنيات المذكورة في الخط العربي.

 

ويقع مقر المرسم الحر في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في المسرح الوطني في أبوظبي وهو أول مرسم حر في إمارة أبوظبي يطبق استراتيجية طويلة المدى ليقدم الخبرات والمهارات اللازمة للمواهب الشابة والجديدة والمبتدئة في مجال الفنون التشكيلية وما يوازيها من فنون على مختلف أنماطها وأشكالها وانتماءاتها الفنية من خلال تقديم برامج تعليمية متخصصة وورش عمل فنية يشرف عليها ويقدمها مدرسون متخصصون وفنانون محترفون مقابل رسوم رمزية ويقدم شهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

 

وينظم المرسم عددا من المعارض خلال المهرجانات الثقافية والتراثية التي تنظمها الهيئة وينجز الكثير من الأعمال النحتية التي تقدم كدروع تذكارية وهدايا رمزية إضافة إلى تنظيم معارض سنوية جماعية وفردية لأعمال المنتسبين إليه.

 

كما ينظم ورش للفنانين داخل المرسم و أخرى في المدارس والمكتبات وتنسيق المعارض .. إضافة إلى المسابقات الفنية المشاركة في تحكيم المسابقات الفنية.

 

وتخرج من المرسم منذ تأسيسه منه العديد من الفنانين وأصبح بعضهم من الأسماء المرموقة في عالم الفن التشكيلي.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled