اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشبكة الحيوية لأداء المهام في مصر تستخدم الكابلات المنظمة ذات النهايات الجاهزة

 

مشروعات البنية التحتية


الشبكة الحيوية لأداء المهام في مصر تستخدم الكابلات المنظمة ذات النهايات الجاهزة 

القاهرة "المسلة" خاص … تأثرت اتجاهات تكنولوجيا المعلومات في مصر بظاهرة انفجار ’البيانات الضخمة‘ والطلب الذي يبدو لا نهائيًا على سعة نقل البيانات. وجعلت عقلية ’الأسرع والأفضل والأوفر في التكلفة‘ الشركات من كل الأحجام تفحص شبكات الاتصالات وبنية الشبكات التحتية لديها.

تؤدي الحاجة إلى تشغيل بنية تحتية عالية السرعة للشبكات تلبي المتطلبات الحالية والمستقبلية مع تقليل التكاليف بصورة متزامنة إلى تضارب المصالح. ففي ظل الحاجة إلى سعة بيانات أكبر ومرونة أعلى في النمو، تعتبر المؤسسات والشركات الطبقة المادية للشبكة ودورتها العمرية العامة استثمارًا رأسماليًا أساسيًا للشركة أو المؤسسة. وإذا أضفت إلى هذه المعضلة التركيز المتزايد على الاستدامة ومهمة تصميم شبكة عالية الأداء والفاعلية، فإن التحدي يبدو عسيرًا وصعبـًا للغاية.

يقول شيبو فاهيد، رئيس العمليات التقنية بشركة R&M الشرق الأوسط وأفريقيا أن التعامل مع الكفاءة والفعالية على مستوى البنية التحتية المادية قد ساهم في زيادة الإقبال على استخدام نظم الكابلات المنظمة ذات النهايات الجاهزة في مصر. ويجري يتم إعداد وتركيب النهايات الجاهزة في المصنع، وهي متاحة للكابلات النحاسية وكابلات الألياف الضوئية، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى تقطيع الكابلات ميدانيـًا في الموقع. وتبسط هذه الحلول من تصميم وتركيب خدمات الشبكة، إذ توفر نظمًا شاملة عالية الكثافة تساعد في سرعة إنشاء الشبكة وتركيبها. تمثل الكابلات ذات النهايات الجاهزة المصممة لتسريع التركيب وتقليل فاقد المواد الحل المثالي لسرعة تركيب البنية التحتية للشبكة الحيوية لمهام الشركة.

في أي مشروع تقليدي لتركيب الكابلات، يتم تقطيع الكابلات لأطوال مناسبة ثم يتم تركيبها في الموقع، وهي عملية مستهلكة للكثير من الوقت، وتتطلب أن يكون لدى موظفي تركيب الكابلات قدرًا كافيًا من المهارات والخبرة. فضلا عن ذلك، في ضوء التعرض للظروف البيئية الطبيعية مثل الحد الأقصى من درجات الحرارة، والجسيمات المحمولة جوًا، قد تتأثر جودة الموصلات بصورة سلبية.

ثم هناك جانب إدارة المشروع، إذ يتضمن إنشاء مركز البيانات في المعتاد تعاون عدد من المتعهدين الذين يتولون جوانب مختلفة مثل التركيبات الكهربية والتبريد والتوزيع والتكييف وأعمال الفيديو والصوت وغيرها. وتنسيق مثل هذه الجهود يمثل تحديـًا في حد ذاته، وأي حل يمكنه المساهمة في تقليل وقت التركيب بحيث يتم تحرير جداول المواعيد وتقليل القوة البشرية والأيدي العاملة سيؤدي إلى تقليل تكاليف التنفيذ إلى حد كبير.

تتطلب نظم الكابلات ذات النهايات الجاهزة من ناحية أخرى جهدًا مكثفًا في مرحلة التخطيط. وفور تحديد المتطلبات، ستصبح عملية التنفيذ بسيطة إلى حد كبير. وتساعد معيارية ومحورية الكابلات ذات النهايات الجاهزة في مركز البيانات على تركيب الكابلات بسرعة، مما يقلل من إجمالي تكلفة ملكية الشبكة. وبفضل طبيعة التركيب والتشغيل التي تتسم بها هذه الكابلات، لن تكون هناك حاجة فنيين متخصصين أو مهندسين مدربين. ومن الممكن كذلك إجراء تعديلات سريعة لأن هذه الكابلات بطبيعتها تسهل إجراء التنقلات والتغييرات.

تمثل جودة نظم الكابلات ذات النهايات الجاهزة ميزة لأن الكابلات التقليدية يتم تركيبها بحيث يتراوح عمرها بين 20 و25 عامًا. وتتم عمليات قطع الكابلات والألياف الضوئية وتركيب الموصلات بدقة في بيئات نظيفة، مما يعطي الشركة ميزة أفضل من التنوع الذي ينتج من تركيب الموصلات في ظروف ميدانية غير محكومة. ويجري اختبار هذه المكونات في المصنع من قبل منتجي الكابلات، وتحقق أداءً متجانسًا على مستوى عال من الكفاءة والفعالية.

يوفر التصميم عالي الكثافة لحلول الكابلات من الحيز المكاني الثمين في مركز البيانات، كما تمثل الكثافة العالية ميزة أخرى، لأن الكابلات لها تأثير محدد على تدفق الهواء في مراكز البيانات، ومن ثم تؤثر على استهلاك الطاقة في النظم بصفة عامة. فكتل ورزم الكابلات الطويلة دون داع أو ضرورة تحجب تدفق الهواء، وإزالة هذه الكتل تفتح المجال واسعًا أمام التهيئة والتحسين، وتسهم في توفير استهلاك الطاقة على المدى الطويل.

ولأن المرونة والسرعة والمعيارية أصبحت هي الصفات السائدة في مختلف مشروعات تكنولوجيا المعلومات، يجب تطويع تكنولوجيا المعلومات لكي تلبي احتياجات الشركات المتغيرة باستمرار. وبينما تمثل الكابلات ذات النهايات الجاهزة استثمارًا كبيرًا مسبقًا، تتم ترجمة المزايا التي تتيحها من حيث تقليل وقت التركيب وتكاليف العمالة وتقليل فاقد المواد، والمساحة والطاقة المستهلكة والعمر الافتراضي بصورة مباشرة في صورة وفرة كبيرة في تكلفة الملكية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled