اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختتام فعاليات ملتقى صحار السياحي

 

اختتام فعاليات ملتقى صحار السياحي

صحار "المسلة" … اختتمت بولاية صحار اليوم فعاليات ملتقى صحار السياحي الذي نظمته وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والذي أقيم ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012م .

ونفذت فعالياته خلال الفترة من 10 ـ 16 نوفمبر الجاري بمشاركة بعض المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الاهلية بمحافظة شمال الباطنة.

وتضمن ملتقى صحار السياحي معروضات قدمتها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار حيث اشتمل على صور مختلفة للحياة العمانية من خلال تقديم القرية التراثية التي زخرت بالعديد من صور التراث العماني الاصيل والفنون الشعبية المتنوعة.

وشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي اكثر من/ 35 / مشاركا من الحرفيين و7 فرق للفنون العمانية والتي قدمت مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية الي جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الانسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة اهل البادية واهل الساحل الى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية.

وشهد ملتقى صحار السياحي زيارات متنوعة من المواطنين والمقيمين بمحافظة شمال الباطنة بشكل خاص والمحافظات الاخرى حيث استمتع الجميع بما شاهدوه من تراثيات وفعاليات حية للبيئة والتراث العماني العريق.

المصدر: العمانية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled