اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبود يعقد ورشة عمل مع ممثلي وكالات السياحة في الأكوادور وفنزويلا

 

عبود يعقد ورشة عمل مع ممثلي وكالات السياحة في الأكوادور وفنزويلا

بيروت "المسلة" …. أعلن وزير السياحة فادي عبود "أسبوع لبنان في البرازيل" الذي سيقام الاسبوع المقبل، مؤكداً الحاجة "الى كل مساعدة لنكتشف اساليب جديدة في التسويق السياحي". ودعا إلى "إعطاء الصورة الحقيقية للبنان، لأنه اليوم لسوء الحظ، ضحية صورة مغلوطة وبعض الاشاعات والاقاويل، ضحية صورة سلبية تصرّ الوسائل الاعلامية العالمية على إظهارها ليس فقط عبر الاخبار، انما ايضا عبر الأفلام والمسلسلات التلفزيونية".

 

نظمت وزارة السياحة اليوم ورشة عمل مع اصحاب وممثلي وكالات السياحة والسفر من دولتي الاكوادور وفنزويلا، في فندق "فينيسيا" – بيروت، في حضور المدير العام للوزارة ندى السردوك وعدد من ممثلي وكالات السفر في لبنان.

 

وقال الوزير عبود في المناسبة: "انها لحظة سعيدة أن أرى وفداً من منظمي الرحلات السياحية من الاكوادور وفنزويلا قادمون للتعرف على لبنان. الاكوادور وفنزويلا ولبنان يجمعهم تاريخ طويل من الصداقة ونحن نحاول تطوير علاقاتنا على صعد عدة. ونسعى في لبنان الى ان نبرهن للعالم كما رأيتم أن بلدنا آمن ويمكنني القول إن بيروت أكثر أماناً من مدن عدة في العالم.

 

لبنان بلد غني ثقافيا لكنه بحاجة الى أن يسلَّط عليه الضوء عالميا. يحتاج عدد كبير من المنتجات السياحية الجديدة التي ظهرت خلال الأعوام الخمسة الاخيرة، إلى إبراز وجوده اكثر في دائرة الرحلات العالمية. لسوء الحظ، لبنان هو اليوم ضحية صورة مغلوطة، ضحية بعض الاشاعات والاقاويل، ضحية صورة سلبية تصر الوسائل الاعلامية العالمية على إظهارها ليس فقط عبر الاخبار، انما ايضا عبر الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. "لبنان بلد منقسم، غير مستقر، ممزق"، هذه هي الصورة التي يسعون الى ترويجها مجرد نظرة على العناوين العالمية ويتضح لكم انهم يميلون الى التشديد في الاخبار على النواحي السلبية. هذه الصور السلبية عن لبنان تنعكس سلبا على البلد بما في ذلك القطاع السياحي.

وهذا بدا مضخما أخيراً بأن العديد من المراسلين من المنطقة تم تعيينهم هنا تحت عنوان: "مراسلون من بيروت" ويرافق ذلك اشرطة مصورة عن العنف في سوريا لكن كما خبرتم بأنفسكم، إن الحقيقة مخالفة جدا لذلك. آمل من وكلاء السفر والإعلام في دورهم الريادي لتصحيح الصورة والافكار المنقولة عن لبنان، ان يعطوا صورة لبنان الجميل الآمن، أنتم تستطيعون تسويق الصورة لتعميم المزيد من الوعي عن لبنان كموقع سياحي آمن. سنواجه العديد من التحديات، لكن كلي ثقة بأن القوة الاساسية للبلد والاقتصاد والقوة الاساسية للشعب اللبناني، ستحرص على أن يستمر لبنان في التقدّم نحو إنجاز أمور أفضل. إن الدعم الذي يقدّمه المغتربون واصدقاؤنا في العالم سيساعدنا بالتأكيد، في تطوير السياحة في بلدنا".

 

وردا على سؤال قال عبود: شركة الطيران الوطنية على استعداد لتقديم أسعار تشجيعية، إضافة إلى بعض الرحلات المجانية. ونحن في صدد فتح سوق مع روسيا، كما اننا سنعمل في اتجاه السوق القبرصي، أتمنى على وكالات السفر في لبنان التعاون لخلق حركة مختلفة عن الماضي، علينا ان نضع اصبعنا على الجرح. اليوم أصبح عندنا "مجلس الترويج اللبناني"، نحن بحاجة الى كل مساعدة لنكتشف اساليب جديدة في هذا المجال. الاسبوع المقبل سيقام "أسبوع لبنان في البرازيل"، أنا أؤمن بالتنافس وليس بالحصرية. الاسعار التنافسية مهمة وخفض الاسعار ايضا، علينا التعاون بمحبة مع الجميع، نريد توسيع البيكار ليطاول غالبية الدول، نريد كل العالم ان يأتي للسياحة في لبنان".

المصدر: المركزية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled