اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«سياحة دبي» تدعم منتدى القيادات النسائية العربية

«سياحة دبي» تدعم منتدى القيادات النسائية العربية

 

دبى " المسلة " … أعلنت مؤسسة دبي للمرأة عن اسماء الجهات الراعية التي قررت دعم جهودها في منتدى القيادات النسائية العربية في دورته الثالثة، والمقرر عقدها في 19 و20 نوفمبر 2012 بفندق جراند حياة دبي، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت اشراف حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

 

وفي هذا السياق قالت حصة تهلك، مدير إدارة التطوير المؤسسي، البحوث والمشاريع في مؤسسة دبي للمرأة: "يعد منتدى القيادات النسائية العربية الذي ينعقد في دورته الثالثة تحت شعار "قيادة مجالس الإدارة وأهمية التنوع"، فرصة للشركات والمؤسسات العاملة في دبي لاظهار مقدار دعمها وتقديرها لعطاء المرأة ودورها القيادي في المجتمع".

 

وأضافت تهلك: "يسعدنا وجود دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي كشريك داعم، باعتبارها الدائرة الحكومية المحلية المخولة بتعريف زوار دبي على ثقافة البلد والأماكن التاريخية والتراثية، حيث عملت معنا بجهد مشكور وتولت ترتيب كل ما يتطلب لتعريف ضيوف المنتدى بمكانة دبي كوجهة مستدامة للسياحة، كما أن مشاركتهم أتت من باب ايمانهم بدور المرأة وتأثيرها في اقتصاد وحضارة وثقافة الامم».

 

ومن جهتها صرحت أروى الغماي، مدير إدارة الفعاليات في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن دعمنا للفعاليات في مختلف مجالاتها اجتماعية كانت أو ثقافية يأتي تماشيا مع اتفاقيات التعاون والشراكة المجتمعية التي تلتزم بها الدائرة تجاه المجتمع وقضاياه المختلفة، خاصة قضايا المرأة حيث تعد من القضايا بالغة الاهمية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تعمل على تحقيق أهداف العمل المجتمعي المشترك وخدمة فئات المجتمع كافة.

 

حيث يعتبر تحقيق المساواة بين الجنسين واتاحة الفرص المتساوية والمتكافئة للمشاركة والتفاعل في كل المجالات وخاصة في مجالات التعليم والعمل من الاهداف الرئيسية للتنمية البشرية التي تتبناها العديد من بلدان العالم. فالمرأة هي نصف المجتمع، وضياع قدراتها وإمكانياتها هو هدم للمجتمع، فهي عقل مفكر وواعٍ وموهوب تحتاج إلى كل الدعم لتحقق الأمة نهضة شاملة وعلى كافة المستويات.

 

قضايا المرأة:

 

كما أن دعم الدائرة لقضايا المرأة هو دعم للجهود المشترَكة بين الجهات ما يزيد من أهمية إطلاق المبادرات الاجتماعية التي تخدم قضاياها والوصول إلى الحلول المناسبة والمكانة المرموقة التي وصلت إليها المرأة اليوم، حيث نسعى على الدوام إلى تعزيز التواصل مع مختلف القطاعات وخدمة اهدافهم الاجتماعية لتحقيق النتائج المرجوة، فضلاً عن مساهمتها في نشر الوعي بهذه القضايا ومدى أهميتها بالنسبة لمجتمع دولة الإمارات.

 

ومن المقرر أن تنعقد الدورة الثالثة من المنتدى بمشاركة صفوة من القيادات النسائية من كافة أنحاء المنطقة لمناقشة موضوع "قيادة مجالس الإدارة وأهمية التنوع"، كما سيتبادل المتحدثون على مدار يومين الأفكار العملية التي تهدف إلى حفز المشاركة النسائية في مجالس الإدارة التي يسيطر عليها الرجال بصورة أساسية في المنطقة، هذا إضافة إلى مناقشة خطط الممارسات الإيجابية لحوكمة الشركات في الشرق الأوسط.

 

ويندرج "منتدى القيادات النسائية العربية" ضمن مبادرات مؤسسة دبي للمرأة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى المرأة والحث على مشاركتها بشكل فاعل في مؤسسات القطاعين العام والخاص، ويشجع اتباع المرأة الإماراتية لمسار التطور الوظيفي بما يخدم التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات خصوصاً وفي المنطقة بشكل عام.

 

مؤسسة دبي للمرأة :

 

مؤسسة دبي للمرأة هيئة حكومية تابعة لحكومة دبي ووفقاً للمرسوم الصادر في تأسيسها، تهدف المؤسسة إلى تشجيع وتسهيل مشاركة المرأة الإماراتية في المجالين المهني والاجتماعي، ونظراً لاطلاعها الواسع على أوضاع المرأة الإماراتية تسعى المؤسسة لتقديم الاقتراحات والتوصيات للمشرعين في ما يتعلق بالسياسات التي تساعد المرأة الإماراتية على إقامة التوازن بين حياتها المهنية والأسرية، وزيادة تأثيرها في المؤسسات والمجتمع من أجل خلق تصور إيجابي عن المرأة الإماراتية المشاركة في كافة المجالات، وتقديم الخدمات في دبي لتلبية الاحتياجات المتعددة للمرأة، من أجل تحقيق حياة أفضل ومشاركة مستدامة لها في الحياة الاقتصادية.

 

وفد ألماني يشيد بالنهضة الحضارية والسياحية في دبي:

 

 نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الخميس الماضي، حفل استقبال لوفد شركة تي يو آي الالمانية للسياحة، برئاسة كريستيان كليمانس، الرئيس التنفيذي والوفد المرافق للشركة الألمانية، والذين قدموا من ألمانيا لتدشين برنامج عطلات الشركة لموسم الصيف 2013 من مدينة دبي، بهدف ترويج دبي والامارات كمقصد سياحي لدى السياح الالمان، ضمن جهود الدائرة في الإمارة للتعريف بمقومات الجذب السياحي في دبي.

 

حضر الحفل حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري ولفيف من رؤساء الأقسام وموظفي الدائرة.

 

وفي كلمة ألقاها حمد بن مجرن في بداية الحفل قدم خلالها الشكر للشركة وللوفد على زيارة مدينة دبي وعلى اختيارها كمكان لإطلاق الشركة برنامج عطلاتها 2013، معربا عن امله ان تتكرر الزيارات لأعضاء الوفد في الايام القادمة وقال: ان دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تتطلع من خلال هذه الزيارة الى تعزيز العلاقة مع شركة TUI وتوسيعها والتواصل بين الجانبين لتحقيق الاستفادة المشتركة التي تصب في صالح قطاع السياحة بين الجانبين كما يخدم القطاع السياحي بشكل عام .

 

وقال بن مجرن ان الدائرة بحثت مع الشركة العديد من الجوانب التي تساهم في زيادة عدد الوفود السياحية وتحقيق الفائدة المتبادلة وأضاف "إن الجولات التي تنظمها الدائرة للوفود والاعلاميين، تأتي في إطار الفعاليات والزيارات الترويجية التي تحرص الدائرة على تنظيمها على مدار العام؛ لتعريف العاملين في القطاع السياحي العالمي على تطورات منتج دبي السياحي والثقافي ولتجديد وتحديث معلوماتهم حول آخر عناصر الجذب السياحي والمشروعات الجديدة التي اعتادت دبي تقديمها للزوار والسائحين، إضافة لاستعراض معالم الجذب المتنوعة في إمارة دبي.

 

ومن جهته عبر كريستيان كليمانس عن سعادته لوجوده في دبي مؤكدا ان زيارته لن تكون الأخيرة ، وأضاف ان الوفد الالماني اطلع على واقع الشعب الاماراتي والنهضة والتطور التي يمر بها المواطن الاماراتي، مشددا على اهمية تعزيز العلاقة بين الشركة والدائرة بهدف خدمة قطاع السياحة بما يخدم الجانبين.

 

واختتم كليمانس كلمته مشيدا بتجربة الإمارات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية، ووصفها بأنها نموذج متميز في المنطقة العربية، حيث ازدهرت السياحة بشكل كبير.
 

المصدر : البيان الاقتصادى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled