اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 ألف سائح بحري طاقة «مرسى السفن السياحية» الجديد

 

20 ألف سائح بحري طاقة «مرسى السفن السياحية» الجديد

 

دبى "المسلة" … قال مدير إدارة سياحة السفن البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، جمال سالم الفلاسي، إن «المبنى الجديد الذي تعتزم الدائرة افتتاحه نهاية العام المقبل، ويستوعب سفينتين، سيرفع الطاقة الاستيعابية الكلية في مرسى السفن السياحية في (ميناء راشد) إلى نحو 20 ألف سائح وخمس بواخر في آن واحد».  وأضاف أن «دبي ستستقبل خلال موسم السياحة البحرية الجاري، الذي يستمر حتى 10 من يونيو من العام المقبل، 115 باخرة سياحية تقل أكثر من 410 آلاف سائح مقارنة ب108 سفن حملت أكثر من 396 ألف راكب في الموسم الماضي». وبيّن، على هامش مؤتمر صحافي عقد في دبي، أمس، على متن سفينة «سليبرتي سولستس»، التي رست في دبي للمرة الأولى، أن «هناك مفاوضات جارية مع شركات أخرى لبدء رحلات للسياحة البحرية إلى دبي خلال الفترة المقبلة».

وذكر أن «قرار إصدار تأشيرة للسياح البحريين، الذي يسمح لهم بدخول الدولة مرات عدة سيشكل عامل دعم أساسياً في الجهود لاستقطاب السياح البحريين».

بدورها، قالت المديرة الإقليمية في شركة «رويال كاريبيان إنترناشونال»، و«سليبرتي كروزس» و«أزامارا كلوب كروزس» وممثليها حول العالم في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، هيلين بيك، إن «تكاليف السياحة البحرية تعد متوسطة، مقارنة بالخدمات التي يحصل عليها المسافر، إذ إن أسعار الغرفة المزودة بالشرفة لأسبوع تبدأ من 1000 دولار (3670 درهماً)». يشار إلى أن سفينة «سليبرتي سولستس»، إحدى سفن الرحلات البحرية في أسطول مجموعة «سليبرتي كروزس»، رست للمرة الأولى في دبي، أمس، وتتألف من 16 طابقاً تستوعب 2850 مسافراً بحمولة إجمالية تصل إلى 122 ألف طن. ومن المقرر أن تتوقف السفينة في دبي يومين في طريق رحلتها من أوروبا إلى أستراليا، بعد رحلة من برشلونة. وسيسافر الركاب الذين سيصعدون إلى السفينة من دبي في رحلة بحرية تستمر 12 ليلة إلى عُمان والهند وماليزيا وسنغافورة.
وفي 23 من نوفمبر المقبل ستبحر السفينة من سنغافورة إلى سيدني في رحلة جديدة ل16 ليلة. وسيكون لدى محطات دبي للرحلات البحرية ثلاثة مرافق مخصصة لتلبية خطوط الرحلات البحرية، والزوار الموسم الجاري، بمساحة تتجاوز 20 ألف متر مربع، ورصيف بطول يزيد على 1900 متر، لتكون قادرة على استيعاب ست سفن في آن واحد، ما يجعل دبي مركزاً لأكبر مبنى في الشرق الأوسط مخصص لسياحة الرحلات البحرية.

المصدر: الامارات اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled