Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر وعمان يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الوفود السياحية

 

قطر وعمان يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الوفود السياحية

 

مسقط "المسلة" …. كان لوقع حصول العاصمة العمانية على لقب عاصمة السياحة العربية لهذا العام 2012 تأثير كبير على إستراتيجيات الحكومة العمانية في مجال السياحة وسعيها الدائم إلى الحفاظ على هذا اللقب والحصول على ألقاب أخرى من قبل منظمات سياحية عالمية. وفي سوق السفر العالمي كان للمشاركة العمانية طابع جديد.. لذا سعت الشرق إلى لقاء وكيلة وزارة السياحة العمانية السيدة ميثاء سيف المحروقي التي مثلت بلدها في هذه الفعالية العالمية بلندن. فذكرت أن عمان تشارك في سوق السفر العالمي منذ أكثر من 10 سنوات مضت حرصا منها على التعرف على كل ما هو متاح من فرص سياحية لثقل السياحة العمانية وتبادل الخبرات في هذا المجال.

 

أما عن نوع التعاون القائم بين سلطنة عمان وقطر في مجال السياحة ذكرت السيدة ميثاء سيف المحروقي أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة القطرية مؤخرا بشأن تبادل الوفود السياحية بين البلدين خلال الأعوام القادمة.. مشيرة إلى أنه إلى جانب ذلك يوجد العديد من المشروعات القطرية السياحية التي تقوم بها شركات سواء من القطاع العام أو من القطاع الخاص القطري في سلطنة عمان.

 

وعن قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي أوضحت السيدة ميثاء سيف المحروقي أن دول المجلس تتكامل وتتعاون في مجال السياحة سواء السياحة الداخلية فيما بينها أو السياحة الخارجية على مستوى العالم.

 

 وحول حجم المشاركة العمانية هذا العام في سوق السفر العالمي أوضحت السيدة ميثاء سيف المحروقي أن الجناح العماني يحوي 22 شركة سياحية إلى جانب مشاركة الناقل الجوي العماني وهي خطوط الطيران العمانية. حيث إنها تتواجد بشكل مكمل للجناح منذ خمس سنوات فقط. وكل هذه الشركات تعمل تحت مظلة وزارة السياحة العمانية.

 

وتعليقا منها على حصول مسقط على هذا اللقب أكدت السيدة ميثاء سيف المحروقي أن حصول مسقط جاء نتيجة جهد مضاعف وتعاون ومشاركة من جميع الجهات العاملة في مجال السياحة في عمان سواء في الماضي أو الحاضر أو ما سيكون في المستقبل أيضا. مضيفة أن لقب أفضل عاصمة عربية في مجال السياحة يحتاج لمزيد من العمل كي نحقق نجاحات مماثلة في مجال السياحة بكافة أدواتها.

 

وذكرت السيدة ميثاء أن الأماكن الأثرية السياحية الموجودة في عمان قد تم إدراجها من قبل منظمات عالمية مثل "ناشيونال جيوجرافيكس" ضمن أهم خمس أماكن أثرية سياحية على مستوى العالم.

 

وعما هو الجديد الذي يقدمه الجناح العماني هذا العام في سوق السفر العالمي أشارت السيدة ميثاء سيف المحروقي إلى أن الجناح يعرض فيلما تسجيليا أعد مشاركة مع هيئة الإذاعة البريطانية "البي بي سي" عن السياحة في سلطنة عمان. ويستطيع كل زائر أن يضطلع على كل ما هو موجود في سلطة عمان من أماكن سياحية فريدة نسعى إلى تعريف العالم بها لاستقطاب عدد أكبر من السياح من جميع أنحاء العالم.

 

المصدر: الشرق القطرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله