اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يؤكد استقرار الطلب على المقاصد السياحية المصرية لدورها الاساسى بين القطاعات السياحية العالمية

 

وزير السياحة يطالب بإلغاء الضرائب على المسافرين ودعم شركات الطيران

 

زعزوع يؤكد استقرار الطلب على المقاصد السياحية المصرية لدورها الاساسى بين القطاعات السياحية العالمية

 

القاهرة "المسلة" … فى إطار الجهود المكثفة لوزير السياحة المصرى هشام زعزوع  أثناء المشاركة فى معرض WTM المقام حالياً فى لندن التقى الوزير بمجموعة منتقاة من كبار منظمى الرحلات السياحية العاملين بالسوق الإنجليزية حيث عقد لقاء مع  Lawrence Hunt رئيس مجموعة Low Cost Holiday التى تعمل فى مجال جلب السياحة منخفضة التكاليف وتناولت المباحثات ضرورة العمل على إلغاء الضرائب المفروضة على المسافرين من المملكة المتحدة وكذا ضرورة زيادة الطاقة الناقلة ودعم شركات الطيران خصيصا حيث لا يمكن العودة إلى المعدلات الطبيعية لأعداد الزائرين بدون وجود خطوط طيران منتظم وعارض ومنخفض التكاليف.

كما تطرقت المباحثات إلى ترتيب الشركة المتميزة فى التسويق لمصر على شبكة الانترنت حيث تصدرت المركز الثانى بعد شركة First Choice الإنجليزية فى صدارة الشركات الجالبة للسائحين عبر شبكة الانترنت لمصر.

كما تم الإعلان عن أن الشركة شهدت معدلات زيادة فى أعداد السائحين لمصر فى حدود 24- 25%.

وفى نفس الإطار التقى الوزير زعزوع و Ashley Royston رئيس قسم السياحة المتخصصة بشركة Virgin Holidaysوالتى تعد واحدة من أشهر الشركات والمجموعات العالمية والتى تعمل فى الكثير من المجالات على رأسها قطاع العمل السياحى وقد حضر اللقاء  مدير إدارة العقود Beverly Neal و مدير المنتج بالشركة Phill Ellis الذى أشار إلى أن الشركة استحوذت على شركة Bales World والتى تعمل بالسياحة منذ 65 عاما ولها باع كبير فى العمل السياحى بالمملكة المتحدة وتتخصص فى السياحة الكلاسيكية الراقية وتجذب العميل المتميز ذو الإنفاق المرتفع. وقد أعلن الوزير فى بيان صادر عن الوزارة تقلت " المسلة" نسخة منه خلال الاجتماع عن اعتزامه دعم الشركة لكى تبدأ فى تنظيم رحلات إلى مصر عبر شركة Virgin Atlantic وذلك لأن المؤشرات أثناء حضوره هذا المعرض تؤكد على استقرار الطلب على المقصد المصرى وأن مصر شريك أساسى ولاعب فاعل بين المقاصد السياحية العالمية وأن القيادة السياسية تدعم صناعة السياحة حيث تشكل ركنا أساسيا وأحد أعمدة الدخل القومى.

و فى إطار استكمال لقاءاته المهنية التقى زعزوع مع ممثلى شركة Preston Travel Group   حيث تطرقت المناقشة إلى مشكلة دخول و خروج السائح من منفذ طابا الذى تم افتتاحه مؤخرا .

كما عقد وزير السياحة العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع كبرى منظمى البرامج والرحلات فى السوق الانجليزى مثل :
Low Cost Holidays Travel Group  , Virgin Holidays , TUI Travel
وتناولت المناقشات ضرورة دعم المقصد السياحى الكلاسيكى كما هو الحال للمقاصد الشاطئية التى تجد رواجا كبيرا فى السوق الانجليزى. 

كما التقى الوزير مع شركة Monarch Travel Group  و هى إحدى كبريات الشركات  السياحية العاملة فى  بريطانيا و العديد من الأسواق السياحية وحضر اللقاء السيد Hwgh  Morgan   رئيس الشركة والسيد Rob cadwin  رئيس القسم التجارى بالشركة بالإضافة الى السيد  Phil Boggon –Marketink  مدير القسم التجارى والتسويقى  بالشركة.

وأشار مدير الشركة إلى ضرورة استتباب الوضع الامنى بمصر للوصول الى معدلات قياسية فى استجلاب السائحين الى مصر.

وأعلن Rob Goodwin أنه بالرغم من تداعيات أحداث الربيع العربى على مصر والمنطقة بأكملها إلا أن الشركة زادت رحلاتها فى مدينة  Birmingham البريطانية إلى رحلتين أسبوعيا إلى مدينة شرم الشيخ حيث يجدها البريطانيون مقصدا متميزا للاستمتاع بالشمس المشرقة والشواطئ الجميلة على مدار العام.

وأشار الوزير إلى ضرورة دعم السياحة الكلاسيكية والنظر إلى مدينة الأقصر تحديدا وكذلك أسوان والقاهرة كمدن سياحية تقليدية تعانى من ضعف الإقبال حاليا بالمقارنة بالمقاصد الشاطئية وأخيرا أخبر الوزير مسئولى وقيادات الشركة أنه يعتزم تفعيل نظام GPS (متابعة حركة المركبات السياحية باستخدام نظام تحديد المواقع ) وذلك للحفاظ علة سلامة السائحين على الطرق المصرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله