اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز يعلن عن انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة الأردني

عمان "المسلة" ….. أعلن وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز، امس الثلاثاء، عن الفعاليات التي سيتضمنها الاحتفال بيوم السياحة الأردني، في 12 "مايو" أيار والذي يهدف لإبراز الأهمية التاريخية والدينية للأردن.


وأكد الفايز خلال مؤتمر صحفي الأهمية الكبيرة للقطاع السياحي في الاقتصاد والدخل القومي، وأثره المهم المتعلق بإبراز الهوية الوطنية الأردنية عالميًا، مشيرا إلى أن وزارة السياحة والأثار بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، قد أنهت التحضيرات لإنطلاق يوم السياحة الأردني تحت شعار "السياحة مرايتنا.. خليها بعيونك".


وقال لـ بترا إن الاحتفال بيوم السياحة الأردني يهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بكيفية استقبال السائح وعكس صورة حضارية عن الأردن، والتأكيد على أن قطاع السياحة يشكل رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني ويسهم في توفير فرص عمل لآلاف الأردنيين، مثلما يسهم في تحريك قطاعات اقتصادية أخرى، كما يهدف الاحتفال أيضا إلى تعميق ثقافة الوعي السياحي ثقافيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

 


وجرى الإعلان خلال المؤتمر عن الأنشطة التي ستقام على هامش الاحتفال، وهي: محاضرات توعية حول أهمية السياحة والمحافظة على المواقع الأثرية والسياحية في عدد من المدارس في جميع محافظات المملكة من قبل مديريات السياحة يوم الخميس الـ12 من شهر أيار، واستمرار مبادرة دليل سياحي لكل مدرسة بالتعاون مع جمعية الأدلاء السياحيين والتي تستهدف 300 مدرسة في مديريات تربية عمان خلال الفصل الدراسي الحالي، على أن يتم شمول جميع محافظات المملكة في هذه المبادرة خلال الفصل الدراسي القادم.


كما يُنظّم على هامش الاحتفال، مسابقة أجمل صورة للمواقع السياحية موجهة إلى طلاب الجامعات، ومسابقة اختيار أفضل شعار لفظي واختيار شعار "السياحة مرايتنا.. خليها بعيونك" ليكون شعار الاحتفال واستخدامه في جميع مطبوعات يوم السياحة الأردني، مؤكدًا ان هذا الاحتفال سيكون موعدًا سنويًا ثابتًا.


كما سيتضمن يوم السياحة عدة فعاليات فنية وثقافية وسينطلق بتشاركية مع القطاع الخاص وسيتم بثه عبر وسائل الإعلام، وستقوم الوزارة بإطلاق أكبر تجمع لنشطاء التواصل الاجتماعي يوم الجمعة 13 أيار، وستنتشر المجموعات التي ستباشر التغريدات والمنشورات من جميع المواقع السياحية في المحافظات، وسيكون الانطلاق من جبل القلعة.


ومن المقرر ان أن تبدأ الفعاليات للجمهور يومي 13 و14 أيار "مايو" متضمنة فعاليات فنية وثقافية ومعارض حرف يدوية، كما سيرافق الاحتفال إضاء لبعض المواقع الأثرية وسيعفى المواطنون الأردنيون من رسوم دخول المواقع السياحية والأثرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled